Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تتجه لانخفاض اسبوعي مع التركيز على اشارات الاحتياطي الفيدرالي

By آب/أغسطس 09, 2024 102

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة وتتجه نحو انخفاض اسبوعي، بينما يترقب المستثمرون المزيد من الاشارات لقياس حجم التخفيض المحتمل لأسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 2420.88 دولار للاونصة الساعة 0653 بتوقيت جرينتش ، بعد ان ارتفعت بأكثر من 1% يوم الخميس.

يتجه المعدن نحو أكبر انخفاض أسبوعي منذ 7 يونيو. وانخفضت الأسعار بأكثر من 3% يوم الاثنين بعد أن قام المستثمرون بتصفية مراكزهم بالتزامن مع عمليات بيع واسعة النطاق للأسهم.

تراجعت العقود الآجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% إلى 2460.10 دولار.

يعتقد صناع القرار في الاحتياطي الفيدرالي أن تهدئة التضخم ستمكن من خفض أسعار الفائدة، مسترشدين بالبيانات الاقتصادية وليس بالاضطرابات في سوق الأسهم.

تتوقع الأسواق فرصة بنسبة 55% لخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، مع توقع خفض إضافي في ديسمبر.

وفي الوقت ذاته ، أظهرت بيانات يوم الخميس أن طلبات اعانة البطالة الامريكية انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تفكك سوق العمل مبالغ فيها.

يتحول تركيز المستثمرين إلى مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ومؤشر أسعار المنتجين المقرر صدورهما الاسبوع المقبل للحصول على مزيد من الأفكار حول مسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفع الطلب الفعلي على الذهب في الهند بشكل طفيف هذا الأسبوع بسبب تصحيح الأسعار، على الرغم من أن تقلبات السوق دفعت بعض المشترين إلى تأخير عمليات الشراء، في حين ارتفعت علاوات الشراء في الصين بسبب الشراء كملاذ آمن.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 27.54 دولار للاونصة وارتفع البلاتين 0.6% لـ 936.40 دولار. يستعد كلا المعدنين لتسجيل خسائر اسبوعية.

صعد البلاديوم بنسبة 0.8% لـ 929.75 دولار وارتفع بأكثر من 4% للاسبوع.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.