Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع لكن لا يزال بالقرب من أدنى مستوياته في شهر

By آب/أغسطس 08, 2024 64

ارتفع الاسترليني يوم الخميس، لكنه ظل قريبا من أدنى مستوياته في شهر مقابل الدولار هذا الأسبوع، مع عودة الشعور بالاستقرار إلى الأسواق بعد بداية متقلبة للغاية للأسبوع.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.1% خلال اليوم عند 1.27025 دولار، لكنه لا يزال متجه نحو رابع انخفاض اسبوعي ، بعد أن انخفض بنحو 1% حتى الآن هذا الأسبوع، مسجلا أطول سلسلة خسائر أسبوعية في ما يقرب من عام.

وكان اليورو، الذي سجل أعلى مستوياته مقابل الاسترليني منذ أواخر أبريل يوم الخميس، مرتفعا بنسبة 0.1% عند 86.15 بنس.

أثر قرار بنك إنجلترا بخفض أسعار الفائدة الأسبوع الماضي سلبا على الاسترليني.

ولكن منذ ذلك الحين، أدى القلق بشأن الهبوط الحاد للاقتصاد الأمريكي، من بين عوامل أخرى، إلى موجة بيع في الأصول الخطرة، مما أدى إلى انخفاض الاسترليني إلى جانب أسواق عالمية أخرى.

يسعر المتداولون حاليا نقطة مئوية كاملة لخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، مقارنة بنحو 45 نقطة أساس لبنك إنجلترا، وهو ما يمنح الاسترليني ميزة من الناحية النظرية.

انخفض الاسترليني بنحو 0.2% فقط هذا العام، وهو ما يزال أفضل أداء لعملة رئيسية مقابل الدولار، مقارنة بانخفاض بنسبة 1% في اليورو .

ومع ذلك، ومع دخول بنك إنجلترا الآن في وضع خفض أسعار الفائدة وضعف شهية المخاطرة، فقد يكافح الاسترليني لتحقيق المزيد من التقدم، كما قال كريس بوشامب، استراتيجي السوق في آي جي.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.