Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يهبط أمام الدولار بعد انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية

By آب/أغسطس 08, 2024 125

انخفض الين مقابل الدولار يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات جديدة لسوق العمل الأمريكي إن طلبات إعانة البطالة انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، ما يهديء المخاوف من ركود وشيك.

يأتي انخفاض الين بعد تراجع حاد قبل يوم في أسبوع مضطرب خلاله يتعين على المستثمرين إستيعاب تصفية معاملات تجارة الفائدة الرائجة وكيفية تطور السياسة النقدية اليابانية.

وذكرت وزارة العمل يوم الخميس إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانات بطالة انخفضت إلى 233 ألف في الأسبوع المنتهي يوم الثالث من أغسطس، في إشارة إلى أن المخاوف من تدهور سوق العمل كان مبالغاً فيها.

وكان الين منخفضاً في أحدث تعاملات 0.46% عند 147.34، بعد نزوله 1.6% يوم الأربعاء، بعد أن قلل نائب محافظ بنك اليابان شونيتشي أوشيدا من فرصة رفع أسعار الفائدة في المدى القريب الذي من شأنه أن يعزز العملة.

وأدت التحركات الحادة في الين إلى صعود مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام ست عملات أخرى من ضمنها الين، إلى 103.38، متجاوزاً أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 102.15 الذي تسجل يوم الاثنين.

وإستهل الين الأسبوع بتسجيل أعلى مستوى في سبعة أشهر عند 141.675 للدولار، بعيداً عن أدنى مستوياته في 38 عاما الذي كان يتداول عنده في أوائل يوليو، بعد أن أججت بيانات ضعيفة للوظائف الأمريكية مخاوف الركود وأثارت قلق المستثمرين.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.