Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو والاسترليني يستقران قرب اعلى مستوياتهما في 13 شهر

By آب/أغسطس 22, 2024 90

استقر اليورو قرب أعلى مستوياته في أكثر من عام مقابل الدولار يوم الخميس، بعد بيانات قوية عن نشاط الأعمال في منطقة اليورو وقبل صدور أرقام الأجور في منطقة اليورو التي ستشكل مسار أسعار الفائدة للبنك المركزي الأوروبي.

استقر اليورو عند 1.1146 دولار، وهو أقل بقليل من 1.11735 دولار الذي سجله يوم الأربعاء، وهو أقوى مستوى له منذ يوليو 2023.

وتلقى الدعم في الاسابيع الاخيرة من ضعف الدولار حيث تدعم سياسة الاحتياطي الفيدرالي التي تميل للتيسير وعلامات جديدة على ضعف سوق العمل في الولايات المتحدة الحجة لخفض أسعار الفائدة.

ستكون التطورات الاوروبية محور التركيز بالنسبة لليورو يوم الخميس. فقد انخفضت العملة الموحدة بعد أن أظهر مسح أولي انكماش نشاط الأعمال الألماني في أغسطس للشهر الثاني على التوالي وبأكثر من المتوقع، لكنها انتعشت بعد أن أظهرت بيانات واسعة النطاق في منطقة اليورو قوة مفاجئة.

استقر الاسترليني عند 1.3095 دولار، بعد أن سجل 1.31195 دولار، وهو أعلى مستوى له في 13 شهر في الجلسة السابقة، واستقر الدولار بنسبة 0.15% مقابل الين عند 145.46.

أدى ذلك إلى ارتفاع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل اليورو والاسترليني والين بالاضافة إلى ثلاث عملات أخرى، بنسبة 0.1% عند 101.22.

انخفض المؤشر إلى 100.92 يوم الأربعاء للمرة الأولى هذا العام، حيث أصبح أكثر هدوءا مع تزايد ثقة الأسواق في أن الاحتياطي الفيدرالي على المسار الصحيح لخفض أسعار الفائدة بدءا من سبتمبر.

يسعر المتداولون الآن احتمالات بنسبة 38% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في 17 و18 سبتمبر ، ارتفاعا من 33% في اليوم السابق، ويسعروا تسعير كامل لخفض بمقدار 25 نقطة اساس.

جاءت أحدث ارشادات لمسار الاحتياطي الفيدرالي من محضر اجتماعه في 30 -31 يوليو التي صدرت يوم الأربعاء، والتي أظهرت أن المسئولين يميلوا بقوة نحو خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر وأن العديد منهم كانوا على استعداد لخفض تكاليف الاقتراض في يوليو.

من المنتظر صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الامريكية في وقت لاحق من يوم الخميس وخطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الذي كان متوقع بشدة في ندوة جاكسون هول السنوية للبنك المركزي يوم الجمعة.

كما سيتحدث محافظو بنوك مركزية آخرون، بما في ذلك محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي وكبير خبراء الاقتصاد في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين، في جاكسون هول، بينما سيدلي محافظ بنك اليابان كازو أويدا بشهادته يوم الجمعة في جلسة خاصة للبرلمان ستفحص قرار بنك اليابان برفع أسعار الفائدة بشكل غير متوقع في نهاية الشهر الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.