Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر قبل تقرير الوظائف الامريكي الرئيسي

By أيلول/سبتمبر 06, 2024 37

ارتفعت أسعار النفط في التداولات الآسيوية يوم الجمعة، مع توخي المستثمرين الحذر قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية حيث يدرسون التراجع الكبير في مخزونات الخام الأمريكية وتأخير زيادات الانتاج من منتجي أوبك+.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت بمقدار 13 سنت إلى 72.82 دولار الساعة 0507 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 12 سنت أو 0.17% إلى 69.27 دولار.

كانت هناك اشارات متضاربة بشأن الاقتصاد الامريكي هذا الأسبوع، قبل صدور بيانات وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة والتي من المتوقع أن تكون مفتاح لحجم خفض أسعار الفائدة الامريكية في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر.

استقر نشاط قطاع الخدمات الامريكي في أغسطس ، لكن نمو الوظائف الخاصة تباطأ، ليظل متسق مع سوق العمل التي تشهد تباطؤ.

في أوائل أغسطس ، هبطت أسعار النفط بأكثر من دولار واستقر خام برنت عند أدنى مستوى في سبعة أشهر بعد أن أثارت مخاوف من ركود في الولايات المتحدة موجة بيع في السوق العالمية، على الرغم من تعافي الأسعار في وقت لاحق وسط مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

واستقر خام برنت يوم الخميس مرة أخرى عند أدنى مستوى في أكثر من عام حيث طغت المخاوف بشأن الطلب في الولايات المتحدة والصين على الدعم من التراجع الكبير من مخزونات النفط الأمريكية وقرار أوبك+ بتأجيل زيادات انتاج النفط المخطط لها.

انخفضت مخزونات الخام بمقدار 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لتراجع 993 ألف برميل، بسبب انخفاض الواردات.

صرحت مجموعة المنتجين يوم الخميس إن أوبك+ وافقت على تأجيل زيادة انتاج النفط المخطط لها في أكتوبر ونوفمبر، مضيفة أنها قد تتوقف مؤقتا أو تعكس الزيادات إذا لزم الأمر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.