Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تقفز بفعل عاصفة ساحل الخليج، بعد التعافي من عمليات البيع

By أيلول/سبتمبر 09, 2024 33

ارتفعت العقود الاجلة للنفط في التداولات الآسيوية يوم الاثنين مع اقتراب نظام إعصار محتمل من ساحل الخليج الأمريكي، ومع تعافي الأسواق من عمليات البيع بعد بيانات الوظائف الأمريكية الأضعف من المتوقع يوم الجمعة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط 72 سنت أو 1.06% إلى 68.39 دولار للبرميل الساعة 0635 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 71 سنت أو 1% إلى 71.77 دولار للبرميل.

ارتفعت الأسعار بما يصل إلى 1 دولار خلال التعاملات الآسيوية المبكرة قبل أن تتراجع.

صرح المحللون إن الارتداد كان جزئي كرد فعل على إعصار محتمل في ساحل الخليج الأمريكي.

صرح المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة يوم الأحد إن من المتوقع أن يتحول نظام الطقس في جنوب غرب خليج المكسيك إلى إعصار قبل أن يصل إلى ساحل الخليج في شمال غرب الولايات المتحدة. ويمثل ساحل الخليج في الولايات المتحدة نحو 60% من طاقة التكرير الامريكية.

عند اغلاق يوم الجمعة، انخفض خام برنت بنسبة 10% خلال الأسبوع إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر 2021، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 8% إلى أدنى مستوى إغلاق منذ يونيو 2023 بسبب بيانات الوظائف الضعيفة في الولايات المتحدة.

أظهر تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي كان متوقع للغاية أن وظائف غير الزراعيين زادت بأقل مما توقعه مراقبو السوق في أغسطس، حيث ارتفعت بمقدار 142 ألف وظيفة، وتم تعديل رقم يوليو بالخفض إلى زيادة قدرها 89 ألف وظيفة، وهو أصغر ارتفاع منذ الانخفاض الصريح في ديسمبر 2020.

صرح محللون إن انخفاض معدل البطالة يشير إلى خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط هذا الشهر بدلا من خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة.

تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة عادة إلى زيادة الطلب على النفط من خلال تحفيز النمو الاقتصادي وجعل النفط أرخص لحاملي العملات غير الدولارية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.