Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يعوض خسائره بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي خفض الفائدة بشكل كبير

By أيلول/سبتمبر 19, 2024 9

ارتفع الدولار الامريكي على نطاق واسع يوم الخميس، عاكسا انخفاض قصير الأجل في أعقاب خفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي بشكل مبالغ فيه والذي كان متوقع إلى حد كبير من قبل الأسواق.

بدأ البنك المركزي الامريكي يوم الأربعاء دورة التيسير النقدي بخفض أكبر من المعتاد بنحو نصف نقطة مئوية، وصرح رئيس البنك جيروم باول إن التخفيض كان يهدف إلى إظهار التزام صناع السياسات بالحفاظ على معدل بطالة منخفض الآن بعد أن تراجع التضخم.

في حين كان يتوقع المستثمرون حجم هذه الخطوة جزئيا بسبب سلسلة من التقارير الاعلامية التي تشير في هذا الاتجاه قبل القرار، إلا أنها تحدت توقعات خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم، والذين كانوا يميلون إلى خفض بمقدار 25 نقطة أساس.

مقابل الين، ارتفع الدولار بنحو 1.2% ليصل إلى أعلى مستوى خلال اليوم عند 143.95 في وقت سابق من الجلسة. وكان قد ارتفع 0.62% في آخر مرة عند 143.15 ين.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة الامريكية مقابل سلة من ست عملات بشكل طفيف إلى 101.03، بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في أكثر من عام عند 100.21 في الجلسة السابقة.

توقع صناع السياسات في الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أن ينخفض ​​سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام، ونقطة مئوية كاملة العام المقبل ونصف نقطة مئوية في عام 2026، رغم أنهم قالوا إن التوقعات في المستقبل البعيد غير مؤكدة بالضرورة.

انخفض الاسترليني بنسبة 0.04% إلى 1.3208 دولار بعد أن سجل ذروة عند 1.3298 دولار في الجلسة السابقة، وهو أقوى مستوى له منذ مارس 2022.

جاء ذلك في أعقاب بيانات يوم الأربعاء والتي أظهرت أن التضخم البريطاني ظل ثابت في أغسطس لكنه تسارع في قطاع الخدمات الذي يراقبه بنك إنجلترا عن كثب، مما عزز الرهانات على أن البنك المركزي سيبقي أسعار الفائدة ثابتة في وقت لاحق اليوم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.