Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار بصدد تحقيق افضل أداء أسبوعي منذ 6 أشهر

By فبراير 08, 2019 588

إستقر الدولار أمام سلة من العملات يوم الجمعة متجها نحو تحقيق أكبر مكسب أسبوعي في ستة أشهر مع إقبال المتعاملين على العملة الأمريكية كملاذ آمن من مخاوف حول ضعف الاقتصاد العالمي.

وتداول اليورو عند أدنى مستوياته في أسبوعين قرب مستوى الدعم 1.13 دولار. وتتجه العملة الموحدة نحو أكبر انخفاض أسبوعي في أربعة أشهر في أعقاب بيانات أظهرت إنتشار تباطؤ اقتصادي عبر أوروبا.

وفي الساعة 1535 بتوقيت جرينتش، صعد مؤشر يقيس قيمة العملة الامريكية مقابل اليورو والين والاسترليني ثلاث عملات أخرى 0.07% إلى 96.570 نقطة.

وخلال الاسبوع، يرتفع المؤشر نحو 1% الذي سيكون أكبر صعود أسبوعي منذ قفزة بلغت 1.28% في أسبوع العاشر من أغسطس 2018.

ونزل اليورو 0.05% إلى 1.1332 دولار لتصل خسارته الاسبوعية إلى نحو 0.9%.

وخفضت المفوضية الأوروبية توقعاتها للنمو والتضخم يوم الخميس حيث ان قراءات سلبية مفاجئة للطلبيات الصناعية في المانيا وإسبانيا أذكت المخاوف حول تسارع وتيرة التباطؤ.

وتركت تلك البيانات أثرها السلبي على أسواق السندات المحلية. فقد لامست عوائد السندات الحكومية لدول القلب الأوروبية أدنى مستوياتها في أكثر من عامين. هذا وتبتعد عوائد السندات الألمانية القياسية 10 نقاط أساس فقط عن صفر بالمئة.

وانخفضت أيضا عوائد السندات الأمريكية هذا الاسبوع لتستقر قرب الحد الأدنى لنطاق تداولها مؤخرا.

ومع إغلاق الأسواق الصينية من أجل العام القمري الجديد هذا الاسبوع، إنحسرت تذبذبات السوق.

وتفاقمت المخاوف حول الاقتصاد العالمي بعد تعليقات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تشير إنه لا يخطط للاجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ قبل الأول من مارس موعد نهاية مهلة للتوصل إلى اتفاق تجاري.

وهذا ساعد عملات الملاذ الآمن مثل الين الياباني والفرنك السويسري في الصعود أمام الدولار. وبلغ الدولار في أحدث معاملات 109.75 ين بينما نزلت العملة الخضراء 0.22% إلى 1.00025 فرنك سويسري.

وتراجع الاسترليني بشكل طفيف إلى 1.2947 دولار. ويتوقع المتعاملون ان يبقى الاسترليني متذبذبا بسبب الغموض المحيط بإنسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.