Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر بالقرب من اعلى مستوياته في 3 اشهر مقابل اليورو

By فبراير 14, 2019 639
استقر الدولار بالقرب من اعلى مستوى في 3 اشهر مقابل اليورو يوم الخميس ، مدعوما بقوة التضخم الامريكي الاساسي والبيانات الاضعف من المتوقعة في اوروبا.
 
وفي الوقت الذي سجل فيه التضخم الامريكي اضعف وتيرة في عام ونصف في يناير ، ركز المتداولون على مقياس الاسعار الاساسي ، الذي ارتفع للشهر الثالث على التوالي ، والذي اعطى الدولار بعض الدعم.
 
تداول اليورو دون مستوى فني هام عند 1.13 دولار عند 1.1283 دولار. وفي وقت سابق في الجلسة ، سجل ادنى مستوى في بداية اليوم عند 1.1245 دولار.
 
وتضررت العملة الامريكية في وقت سابق هذا العام بفعل تحول الاحتياطي الفيدرالي لموقف اكثر حذرا بشأن السياسة. على الرغم من ان البيانات الاخيرة تشير الى ان البنك المركزي سيحتاج إلى ان يبقى متيقظًا بشأن ضغوط الاسعار حتى عندما يتكيف مع مخاطر النمو المتزايدة.
 
ارتفع مؤشر الدولار طفيفا ، الذي يقيس قيمة العملة مقابل ست عملات رئيسية ، عند 97.20 ، بعد ان صعد بنسبة 0.5% في الجلسة السابقة. وارتفع المؤشر بنسبة 1.7% حتى الان هذا الشهر ، بعد شهرين متتاليين من الخسائر.
 
ويتعارض هذا مع تذبذب اليورو. الذي انخفض بنسبة 1.63% هذا الشهر على خلفية البيانات الاقتصادية الاضعف من المتوقعة في منطقة اليورو وتوقعات ان يبقى البنك المركزي الاوروبي اكثر تيسيرا هذا العام.
 
هبط الانتاج الصناعي في منطقة اليورو بأكثر من المتوقع في ديسمبر ، وفقا لبيانات يوم الاربعاء ، بفعل انخفاض انتاج السلع الرأسمالية المستخدمة في الاستثمار.
 
كما عرقلت حالة عدم اليقين السياسي في اسبانيا ، وهي اكبر اقتصاد في الكتلة ، تعافي اليورو.
 
رفض البرلمان الاسباني مشروع ميزانية عام 2019 يوم الاربعاء بعد ان أدار الانفصاليون الكتالونيون ظهرهم للحكومة ، مما دفع البلاد إلى الاقتراب من انتخابات وطنية مبكرة وسط مشهد سياسي متقطع بشكل متزايد.
 
وتعززت شهية المخاطرة في الاسواق المالية على مدار اليومين الماضيين بسبب زيادة توقعات حدوث انفراجة في الازمة التجارية بين امريكا والصين.
 
صرح الرئيس الامريكي دونالد ترامب يوم الاربعاء ان المحادثات مع الصين " تسير على ما يرام" حيث يحاولوا حل النزاع بشأن التعريفات قبل الموعد النهائي في 1 مارس.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.