Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار الكندي يهبط بعد بيانات قاتمة للنمو وانخفاض أسعار النفط

By مارس 01, 2019 465

هوى الدولار الكندي يوم الجمعة بعد بيانات أسوأ من المتوقع للناتج المحلي الإجمالي وتقليص المتعاملين توقعاتهم لزيادات أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الكندي.

وانخفض الدولار الكندي، الذي كان أحد أفضل العملات العشر الرئيسية أداء هذا العام، بنسبة 0.7% يوم الجمعة إلى 1.3267 دولار كندي مقابل نظيره الأمريكي. وأضاف انخفاض قدره 1.7% في أسعار النفط للضغوط النزولية. وانخفضت احتمالات رفع البنك المركزي الكندي لأسعار الفائدة بحلول منتصف هذا العام إلى حوالي 16% يوم الجمعة من 18% قبل يوم.

وتوقف فعليا نشاط الاقتصاد الكندي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2018 بتحقيق نمو قدره 0.1% فقط في الربع الرابع، وفقا لبيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الكندي يوم الجمعة. وبينما كان التباطؤ متوقعا إلى حد كبير في الأشهر الأخيرة من العام بسبب انخفاض أسعار النفط، إلا أن الصورة أكثر قتامة مما كان يتوقع أي أحد إذ يتجاوز الضعف قطاع الطاقة.

وستعطي البيانات الأحدث للمسؤولين الكنديين، الذين قرارهم القادم يوم الاربعاء، مبررا أكبر لإبقاء أسعار الفائدة دون تغيير—خاصة بينما يبدو أيضا ان البنك المركزي الأمريكي سيبقي سياسته دون تغيير لوقت طويل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.