Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ينخفض بعد تلميح الاحتياطي الفيدرالي إلى تخفيض محتمل لأسعار الفائدة

By حزيران/يونيو 19, 2019 629

تراجع الدولار يوم الأربعاء وإستفادت الأصول التي تنطوي على مخاطرة بعدما أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي إنه أبقى أسعار الفائدة دون تغيير لكن أشار إلى تخفيض محتمل قبل نهاية العام.

وردا على تزايد الغموض الاقتصادي وانخفاض في التضخم، قال البنك المركزي الأمريكي إنه "سيتحرك بالشكل المناسب لمواصلة" دورة نمو الاقتصاد الأمريكي حيث تقترب من بلوغ عامها العاشر وتخلى عن تعهده ان "يتحلى بالصبر" في تعديل أسعار الفائدة. ويظهر الأن نحو نصف صانعي السياسة إستعدادا لتخفيض تكاليف الإقتراض على مدى الأشهر الستة القادمة.

وقال سبعة من 17 مسؤولا بالبنك إنهم يتوقعون إنه سيكون مناسبا تخفيض أسعار الفائدة نصف بالمئة قبل نهاية 2019، ورأى عضو ثامن أعضاء إن تخفيض الفائدة ربع نقطة مئوية سيكون مناسبا.

ومقابل اليورو، نزل الدولار 0.38% إلى 1.123% ومقابل الاسترليني تراجع 0.77% إلى 1.265 دولار.

 وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.45% إلى 87.121 نقطة.

وإنخفض عائد السندات الأمريكية لآجل عامين، الذي يتحرك بناء على توقعات أسعار الفائدة، إلى أدنى مستوى في نحو عام ونصف الذي سجله في وقت سابق من هذا الشهر. وتحولت الأسهم الأمريكية للارتفاع ليصعد مؤشر اس اند بي 500 في أحدث تعاملات بنسبة 0.31%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.