Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يمحو خسائره مع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوى في شهرين

By كانون1/ديسمبر 27, 2019 459

محا النفط خسائر مُني بها في تعاملات سابقة حيث أظهر تقرير حكومي إنخفاض مخزونات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوى في شهرين.

ولم يطرأ تغيير يذكر على العقود الاجلة للخام الأمريكي. وذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط تراجعت 5.47 مليون بينما إنخفضت الإمدادات في مستودع كشينج للتخزين في أوكلاهوما إلى أقل مستوى منذ أكثر من عام. وإقتفت الأسعار أيضا أثر مؤشر ستاندرد اند بورز 500 للأسهم الأمريكية في تداولات هادئة بمناسبة عطلات نهاية العام.

وارتفعت مخزونات البنزين 1.96 مليون برميل وهو معدل زيادة أكبر من المعلن من جانب معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء. وتبلغ الإمدادات أعلى مستوى موسمي لها منذ 1990، رغم نشاط مرتفع لمصافي التكرير.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تعاقدات فبراير 7 سنت إلى 61.75 دولار للبرميل في الساعة 6:23 مساءا بتوقيت القاهرة. وتتجه الأسعار نحو رابع صعود أسبوعي، في أطول فترة من المكاسب منذ أبريل.

وزادت العقود الاجلة لخام برنت تسليم فبراير 23 سنت إلى 68.15 دولار للبرميل.

ويرتفع النفط حوالي 12% هذا الشهر بعد ان حققت الولايات المتحدة والصين إنفراجة في نزاعها التجاري الذي طال أمده ومع إتفاق منظمة البلدان لمصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها على زيادة تخفيضات الإنتاج. وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك لمحطة روسيا 24 المملوكة للدولة أن تخفيضات إنتاج النفط "لا يمكن استمرارها للأبد" وأن تحالف أوبك بلس سيناقش إنهاء التخفيضات العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.