Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباطؤ التضخم في بريطانيا يعزز المراهنات على خفض وشيك لأسعار الفائدة

By يناير 15, 2020 595

أصبح الطريق نحو خفض بنك انجلترا لأسعار الفائدة في موعد أقربه هذا الشهر أكثر وضوحًا يوم الأربعاء بعد أن تباطأ التضخم بشكل غير متوقع إلى أدنى مستوى خلال ثلاث سنوات.

وانخفض الاسترليني وزاد المتعاملون رهاناتهم على أن صانعي السياسة سيخفضون أسعار الفائدة في 30 يناير، حيث عززت قراءة التضخم المفاجئة تكهنات غذتها تعليقات تميل للتيسير النقدي من محافظ بنك إنجلترا مارك كارني وآخرين في الأيام الأخيرة. وقبل أقل من ساعة، قال مايكل سوندرز صانع السياسة في بنك إنجلترا ، الذي كان يصوت لصالح خفض أسعار الفائدة، إن اقتصاد بريطانيا يحتاج إلى ضخ تحفيز لتجنب فترة طويلة من التضخم دون المستوى المستهدف.

وارتفعت أسعار المستهلكين في بريطانيا بنسبة 1.3 ٪ عن العام السابق ، وهو الأقل منذ نوفمبر 2016 ، في حين انخفض التضخم الأساسي أيضًا. ويبقى التضخم العام أقل من المستوى الذي يستهدفه بنك إنجلترا البالغ 2٪ منذ أغسطس، ويتوقع خبراءاقتصاديون أن يستمر دون المستهدف حتى منتصف العام المقبل على الأقل ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى صعود الاسترليني في عام 2019.

وإمتد أثر توقعات خفض سعر الفائدة عبر الأسواق ، مما دفع الاسترليني إلى الانخفاض بنسبة 2٪ تقريبًا منذ بداية العام. وانخفضت العملة أكثر يوم الأربعاء ، حيث نزلت بنسبة 0.2٪ إلى 1.2995 دولار.

ويرى المتعاملون الأن فرصة تزيد عن 60٪ للتخفيض في يناير، بعد أن كانت 44٪ يوم الثلاثاء. وتبلغ احتمالية هذه الخطوة 100% تقريبا بحلول مايو.

والموعد الرئيسي في النقاش الدائر حول توقيت تخفيض سعر الفائدة هو 24 يناير ، عندما تقدم مؤشرات مديري المشتريات نظرة عامة على الاقتصاد في بداية عام 2020.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.