Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إدارة ترامب تسعي لإجراء أكبر تغيير في إصدار البيانات الاقتصادية منذ عقود

By يناير 15, 2020 541

تخطط إدارة ترامب لتقييد قدرة وسائل الإعلام على إعداد تقارير مسبقة عن البيانات الاقتصادية التي تحرك السوق ، وفقًا لأشخاص على دراية بالأمر ، في خطوة يمكن أن تخلق صعوبة في الوصول إلى بيانات مثل تقرير الوظائف الشهري.

وتستضيف وزارة العمل في واشنطن حاليًا "غرفا مؤمنة Lockups" للتقارير الرئيسية حيث يتلقى الصحفيون البيانات في غرفة آمنة قبل صدورها بمدة تتراوح من 30 إلى 60 دقيقة، ويكتبون تقاريرا على أجهزة كمبيوتر منفصلة عن الإنترنت ، ثم يقومون بنشرها عند استعادة الاتصالات في وقت الإصدار .

وقال الأشخاص الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم إن الوزارة تدرس تعديلات مثل سحب أجهزة الكمبيوتر من تلك الغرفة، ويمكن أن يصدر إعلان في موعد أقربه هذا الأسبوع. وعلى الرغم من أن المبرر وراء ذلك ليس واضحًا ، غير ان الحكومة إستشهدت بمخاطر أمنية ومزايا غير عادلة لوسائل إعلام إخبارية.

وكانت الغرف المؤمنة، التي تسمح بها اللوائح الحكومية لكن لا تشترطها، ركيزة أساسية لوسائل الإعلام الأمريكية منذ ما يقرب من أربعة عقود. ولقد تم تصميمها لإتاحة الوقت للصحفيين من أجل تقييم الأرقام المتعلقة ببيانات السوق والتأكد من أنها دقيقة قبل توزيعها بشكل جماعي على الجمهور. وتستخدم وكالات الإحصاء والبنكان المركزيان في المملكة المتحدة وكندا إجراءات مماثلة.

وسينهي هذا التحرك الأمريكي ممارسة متبعة منذ عقود، وكانت تصدت مؤسسات إعلامية من بينها بلومبرج نيوز ورويترز تغييرات سابقة في الإجراءات. وقد يحفز هذا التحول أيضًا سباقا بين المتداولين للحصول على الأرقام أولاً والتربح من البيانات، مما يثير تساؤلات حول العدالة في أسواق مالية بتريليونات الدولارات.

ولم يرد مايكل تروبو ، المتحدث باسم وزارة العمل ، على طلبات متعددة للتعليق. وأحالت وزارة التجارة - التي توفر الوصول المسبق إلى تقاريرها مثل الناتج المحلي الإجمالي ومبيعات التجزئة في الغرف المؤمنة التي تستضيفها وزارة العمل - أسئلة حول الأمر إلى وزارة العمل.

وبدون نشر وكالات الأنباء تقاريرها في وقت الإصدار والسماح بنقاط دخول إضافية ، قد تضطر الحكومة إلى إعداد مواقعها الإلكترونية للتعامل مع الأحمال التي قد تكون أثقل في ظل النظام الجديد ، مما قد يعني إضافة إجراءات أمنية أو زيادة سعة المرور.

وبدون وكالات أنباء مثل بلومبرج نيوز ورويترز التي تنشر تقاريرها في وقت الإصدار المحدد وتسمح بنقاط وصول إضافية ، فإن التغييرات تلقي بالعبء على عاتق الحكومة لضمان بقاء موقعها الإلكتروني متاحًا أثناء التزاحم عليه من قِبل الجميع من المتداولين ببرامج كمبيوتر سريعة وخوارزميات معقدة إلى عامة الناس .

وليست المواقع الإلكترونية الحكومية في الولايات المتحدة في مأمن من أي هجمات أو مشكلات تقنية قد تحد من وصول الجمهور. ففي عام 2013 ، تعطل موقع "أوباما كير" على الإنترنت عندما حاول الملايين الوصول إليه والتسجيل في إطار برنامج الرعاية الصحية الجديد في ذلك الوقت ، مما حال دون تسجيل الأميركيين في التغطية لأشهر بعدها والذي تطلب جهود إصلاح محمومة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.