Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقول أن تراجعات الأسواق سببها مخاوف حول بيرني ساندرز

By فبراير 25, 2020 527

قال الرئيس دونالد ترامب أن المرشح الأوفر حظاً لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة بيرني ساندرز يؤيد سياسات "لا يمكن التكفل بها على الإطلاق" والتي "لن تنجح" خلال اجتماع مع رجال أعمال يوم الثلاثاء في السفارة الأمريكية بنيودلهي.

وقال ترامب "عندما نفوز بإعادة الانتخابات—أعتقد أننا سنفعل--عندما نفوز، أعتقد أن السوق سترتفع، ستنطلق كسفينة فضاء، مثل المرة الأخيرة، لكن أكثر من ذلك". "أعتقد واقع ان الديمقراطيين راديكاليون جدا، لذلك خارجين عن نطاق السيطرة، هم بصراحة لا يعلمون ماذا يفعلون".

عادةً ما كان الرؤساء السابقون يحجمون عن مناقشة السياسة الداخلية أثناء تواجدهم على أرض أجنبية، لكن نادراً ما إلتزم ترامب بهذا التقليد المعيّن وكثيراً ما هاجم خصومه في الداخل أثناء تواجده في الخارج.

وواصل إلقاء اللوم على موسم الانتخابات في انخفاض قيمة سوق الأسهم، قائلاً إن المستثمرين قلقون من أن ساندرز والمرشحين الآخرين "لديهم فرصة حقيقية" للفوز بالرئاسة. ويقوم الرئيس الأمريكي بزيارة رسمية للهند تستمر يومين.

وجاء هجوم ترامب على سيناتور ولاية فيرمونت - الذي يتصدر سباق الترشيح للديمقراطيين بعد انتصاراته المتتالية في نيو هامبشاير ونيفادا - قبل مناظرة للديمقراطيين ليل الثلاثاء في ساوث كارولينا.

ومع ذلك، بدا أن قرار ترامب باستهداف سياسات ساندرز بشكل صريح وتصوير فوز ديمقراطي بالرئاسة كخطر على الأسواق يبرز القلق داخل البيت الأبيض حول مدى إعتماد حملة إعادة انتخاب الرئيس على إنتعاش الاقتصاد، لا سيما وسط تزايد المخاوف بشأن تأثير تفشي فيروس كورونا الذي بدأ في الصين.

وسعى ترامب مرارًا إلى التقليل من التأثير المحتمل للمرض بعد أن سجل مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 يوم الاثنين أكبر انخفاض يومي لهما منذ عام 2018.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.