Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أمريكا تتأهب بعد توقعات بقفزة كبيرة في وفيات كورونا بحلول أوائل أغسطس

By مارس 31, 2020 682

يتأهب المسؤولون والمستشفيات بالولايات المتحدة لتدفق كبير من المرضى حيث واصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد الارتفاع دون توقف وأظهرت توقعات جديدة خسارة فادحة محتملة في الأرواح من جراء الوباء واستمراره لوقت طويل.

ولدى الولايات المتحدة الأن حالات إصابة مؤكدة أكثر من أي دولة أخرى، بتسجيل أكثر من 175 ألف حالة إصابة، وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكينز. وتبلغ حصيلة الوفيات، الأكبر الأن من الصين، 3416. وهذا لازال أقل بكثير من إيطاليا، التي فيها الوفيات ارتفعت إلى 12428 يوم الثلاثاء أو إسبانيا التي سجلت 8269 حالة وفاة.

وتظهر توقعات من جامعة واشنطن أن المرض قد يسفر عن حوالي 84 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة بحلول أوائل أغسطس مع تسجيل 2214 حالة وفاة في اليوم الواحد أثناء ذروة تفشي الفيروس في الدولة بعد أسبوعين.

وأعلنت أكثر من حوالي نصف الولايات الأن ما يزيد على ألف حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19،  المرض التنفسي الناتج عن فيروس كورونا المستجد. ومن المتوقع ان تشهد أغلب الولايات المتحدة تمديداً لإغلاق المدارس والمكاتب والمطاعم وأماكن أخرى حيث ان المخاوف حول قفزة قادمة في أعداد المرضى تدفع رؤساء البلديات وحكام الولايات لإتخاذ خطوات غير مسبوقة في العصر الحديث لمكافحة إنتشار العدوى.

ومدد حكام ولايات، وفي بعض الحالات وسعوا، أوامر البقاء في المنازل، بينما مدت إدارة ترامب العمل بإرشاداتها للتباعد الاجتماعي حتى 30 أبريل.

ومن المتوقع ان تحدث ذروة الوباء في موعد أقرب في نيويورك، الولاية الأشد تضرراً بتسجيل 75.795 حالة إصابة مؤكدة و1550 حالة وفاة حتى الأن.

وقال أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك "لقد إستهنا بهذا الفيروس...إنه أكثر قوة وخطورة مما كنا نتوقع".

وقال كومو ان الولاية لازالت تعمل على توسيع الطاقة الإستيعابية للمستشفيات ودعم العاملين بقطاع الرعاية الصحية حيث يصبح من الأصعب إدارة العدد المتزايد من المرضى.  ويوم الاثنين، رست المستشفى العائم التابعة للبحرية الأمريكية في مانهاتن وفتح مركز جاكوب جافيتس للمؤتمرات أبوابه كمنشآة طبية بديلة.  ويخطط أيضا مسؤولو إدارة الطواريء لإضافة 350 سرير مستشفى في مركز بيلي جين الوطني للتنس في كوينز.

ووصلت مستشفيات قائمة بالفعل إلى أقصى طاقتها الاستيعابية مما يضغط على نظام الرعاية الصحية والعاملين به.  وقال كومو عن العاملين بقطاع الرعاية الصحية "إنهم منهكون جسدياً...والأكثر من ذلك، منهكون نفسياً".

وعالمياً، تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 826 ألف، وفقاً لبيانات جونز هوبكيز. وارتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 40.700 يوم الثلاثاء. وتعافى أكثر من 174 ألف على مستوى العالم.

وفي مارس وحده، قفز عدد حالات الإصابة المعلنة بفيروس كورونا على مستوى العالم بحوالي تسعة أضعاف من 86 ألف حالة مؤكدة في اليوم الأخير من فبراير، بينما قفزت الوفيات بأكثر من 10 أضعاف، حسبما تظهر بيانات جونز هوبكينز.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.