Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جولدمان ساكس يتوقع إنكماش الاقتصاد الأمريكي 34% مع قفزة في البطالة

By مارس 31, 2020 674

قال بنك جولدمان ساكس ان الاقتصاد الأمريكي سيشهد ركوداً أعمق بكثير من المتوقع في السابق حيث يلحق وباء فيروس كورونا ضرراً بالغاً بالشركات مما يتسبب في موجة بطالة ضخمة.

وقال خبراء اقتصاديون لدى البنك على رأسهم جان هاتزيوس أن أكبر اقتصاد في العالم سينكمش بمعدل سنوي 34% في الربع الثاني مقارنة مع التقدير السابق 24%. وكتبوا في رسالة بحثية ان معدل البطالة سيقفز إلى 15% بحلول منتصف العام  مقارنة مع التوقعات السابقة عند 9%.

ولكن يتوقع الخبراء الأن تعافياً أقوى في الربع الثالث بنمو الناتج المحلي الإجمالي 19%.

وقالوا "تقديراتنا تشير ان أكثر قليلا من نصف انخفاض الناتج الاقتصادي في المدى القريب سيتم تعويضه بنهاية العام. ويرى خبراء البنك الاستثماري الأمريكي أنه بينما توجد تداعيات أطول آمداً على الدخل والإنفاق، إلا انه من المتوقع ان تساعد التحركات القوية من الاحتياطي الفيدرالي والحكومة في إحتواء ذلك .

وتأتي التوقعات الجديدة بعد ان مدد الرئيس دونالد ترامب العمل بإرشادات "التباعد الاجتماعي" لإحتواء الفيروس حتى نهاية أبريل متخلياً عن خطة بنهاية أقرب لهذه الإرشادات.

وتوقف عدة متاجر تجزئة أمريكية كبرى صرف رواتب مئات الألاف من العاملين حيث تكافح لتحمل الإنهيار في الطلب الناتج عن إجراءات لمكافحة إنتشار الوباء. ويحضر البيت الأبيض والديمقراطيون بالكونجرس لجولة رابعة من التحفيز الاقتصادي تساعد الدولة على إجتياز  الأزمة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.