Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يحذر من أسبوعين مؤلمين، ومسؤولة تتوقع وفاة نحو 200 ألف أمريكياً بكورونا

By أبريل 01, 2020 567

حذر الرئيس دونالد ترامب المواطنين الأمريكيين من أن الدولة تواجه "أسبوعين صعبين جداً" بينما قالت ديبورا بيركس، منسقة استجابة فريق البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا، أن 200 ألف أمريكياً من المتوقع ان يموتوا من جراء تفشي العدوى.

وقال ترامب يوم الثلاثاء في إفادة بالبيت الابيض "سيكونان أسبوعين مؤلمين...قوتنا وتحملنا سيخضعان للاختبار".

وتتناقض تعبيرات الوجه المتجهمة للرئيس مع النبرة المتفائلة التي إستعرضها في إفادات سابقة.

وكانت البيانات التي كشفتها بيركس هي نفس المعلومات التي دفعت ترامب للرجوع عن الرغبة في دعوة المواطنين الأمريكيين للعودة إلى العمل بحلول عيد الفصح. وأدلى بهذه التعليقات، رغم 30 يوماً أخرى من أشد القيود الصحية صرامة.

وقال ترامب أنه يتصور استمرار بعض الممارسات—مثل الإمتناع عن المصافحة بالأيدي—"لوقت طويل في المستقبل".

وقالت بيركس وأنتوني فوتشي، كبيرا العلماء في فريق البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا، أن عدة دراسات عامة تدعم إعتقادهما بأن الفيروس سيحصد عدد أكبر من الأرواح في الأسابيع المقبلة.

ويتنبأ التوقع الأحدث من معهد القياسات الصحية والتقييم في جامعة واشنطن  بأن تقفز حصيلة الوفيات بشكل كبير في أبريل من حوالي 4500 إلى حوالي 60 ألف شخصاً—حتى رغم إجراءات عزل قائمة عبر الدولة. وتشير الدراسة أن وتيرة الوفيات ستستقر في مايو ويونيو وستبلغ في النهاية حوالي 84 ألف بحلول الاسبوع الأول من أغسطس.

وبحلول 15 أبريل، عندما تبلغ الوفيات ذروتها، سيموت أكثر من 2200 مواطناً أمريكياً بالمرض كل يوم، بحسب نموذج التوقع. وأشار ترامب وبيركس إلى دراسة جامعة واشنطن خلال مكالمة مع حكام الولايات يوم الاثنين.

وتفترض التوقعات أن "إجراءات تباعد قوية" وقيود أخرى ستبقى قائمة عبر الدولة، رغم ان بعض الولايات الكبرى، مثل فلوريدا، رفضت تطبيق أوامر إلزام المواطنين بالبقاء في المنازل التي توجد في نيويورك وكاليفورنيا وواشنطن وبؤر أخرى لإنتشار الفيروس.

ومن المتوقع ان تثقل القفزة في معدل الإصابة بالفيروس كاهل المستشفيات التي تكافح بالفعل لرعاية المرضى المصابين والحصول على الإمدادات الطبية المطلوبة بشدة. وتتوقع دراسة جامعة واشنطن انه عند ذروة تفشي المرض، سيكون مطلوباً حوالي 220 ألف سرير مستشفى و26 ألف جهاز تنفس صناعي.

وقال ترامب يوم الثلاثاء أن الحكومة الاتحادية لديها 10 ألاف جهاز تنفس صناعي تحتفظ بها على توقع حدث قفزة في حالات الإصابة خلال الأسابيع المقبلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.