Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ميركيل تدافع عن منظمة الصحة العالمية في إتصال لمجموعة السبع بعد هجوم ترامب

By أبريل 16, 2020 603

دافعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل عن عمل منظمة الصحة العالمية في مكالمة جماعية مع الرئيس دونالد ترامب وبقية زعماء دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى.

وتحدث الزعماء يوم الخميس بينما يستعد البعض للبدء في تخفيف القيود الرامية إلى إحتواء وباء كوفيد-19.

وقال ستيفن شيبرت المتحدث باسم المستشارة "المستشارة أوضحت أن الوباء يمكن فقط هزيمته بإستجابة دولية قوية ومنسقة". "وفي هذا السياق، أعربت عن تأييدها الكامل لمنظمة الصحة العالمية بالإضافة لعدد من الشركاء الأخرين".

وقال ترامب، المضيف لاجتماعات مجموعة السبع هذا العام، يوم الثلاثاء أنه يوقف بشكل مؤقت تمويل منظمة الصحة العالمية لتعاملها مع إدعاءات الصين بشأن فيروس كورونا "دون تشكيك"وفشلها في تبادل معلومات حول الوباء بينما كان ينتشر. ولم يقدم على الفور البيت الأبيض تعليقاً.

وتعطي مجموعة الدول السبع، التي تنعقد بشكل إفتراضي هذا العام، نظرة على الكيفية التي بها تتعامل الدول مع معضلة تخفيف القيود المفروضة لمكافحة وباء كورونا. فإذا تحركت سريعاً قد تجازف بموجة ثانية من حالات الإصابة.

وفي مواجهة إعادة انتخابات في الخريف، قال ترامب أنه يتوق لإعادة فتح أكبر اقتصاد في العالم بمجرد أن يكون آمناً فعل ذلك وسيصدر إرشادات في وقت لاحق يوم الخميس حول كيف يمكن لولايات محددة إعادة الفتح.

وفي ألمانيا، بدأت ميركيل ببطء إعادة فتح الاقتصاد، لكن القيود من المقرر أن تبقى قائمة لأشهر.

ويدرس رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي خططاً لتخفيف القيود، بينما مدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إجراءات الإغلاق. ومن المتوقع ان تمدد بريطانيا إجراءات إغلاق على مستوى الدولة كما ستفعل اليابان نفس الأمر حيث يتراجع معدل تأييد رئيس الوزراء شينزو ابي. وحذر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو من ان القيود قد تستمر لأسابيع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.