Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تقترح تعزيز مشترياتها من المنتجات الزراعية الأمريكية ب30 مليار دولار

By فبراير 22, 2019 903

 تقترح الصين شراء منتجات زراعية إضافية من الولايات المتحدة بقيمة 30 مليار دولار سنويا بما يشمل الفول الصويا والذرة والقمح ضمن اتفاق تجاري محتمل تتفاوض عليه الدولتان، حسبما قالت مصادر مطلعة على الخطة.

وبحسب المصادر التي رفضت الكشف عن اسمائها لأن الخطط سرية، سيكون عرض شراء منتجات زراعية إضافية جزء من مذكرات تفاهم قيد النقاش بين المفاوضين الأمريكيين والصينيين في واشنطن. وقالت المصادر إن المشتريات ستكون إضافة لمستويات ما قبل الحرب التجارية وتستمر لفترة تغطيها المذكرات،

وقال وزير الزراعة الأمريكي سوني بيرديو إنه "من السابق لأوانه" التعليق على ما قد تشتريه الصين ضمن اتفاق تجاري وحجمه. وأبلغ الصحفيين الحاضرين في مؤتمر تعقده الوزارة حول التوقعات السنوية في واشنطن يوم الخميس "لا أريد رفع سقف التوقعات". وأضاف "إذا توصلنا لاتفاق حول إصلاحات هيكلية يمكننا تحقيق تعافي للأسواق سريعا جدا".

وضمن المحادثات، يخطط المسؤولون أيضا لمناقشة إلغاء رسوم إغراق ومكافحة دعم على الحبوب المجففة المقطرة، وهي منتج مشتق من تقطير الإيثانول  من الذرة ويستخدم في العلف الحيواني، حسبما أشارت المصادر. وارتفعت العقود الاجلة لأسعار الفول الصويا والذرة والقمح في بورصة شيكاغو إثر تلك الأخبار.

وفي 2017، إستوردت الصين منتجات زراعية أمريكية بإجمالي 24.2 مليار دولار منها 60% بذور زيتية والباقي منتجات مثل اللحوم والقطن والحبوب والأطعمة البحرية. وهبطت تلك المشتريات بمقدار الثلث إلى نحو 16 مليار دولار العام الماضي بسبب الرسوم الانتقامية من الصين على منتجات الزراعة الأمريكية مما أضعف الواردات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.