Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسكان في الولايات المتحدة تبدأ بالانخفاض و تصاريح البناء بلغت أدنى مستوى لمدة عامين

By تموز/يوليو 17, 2019 716

انخفض بناء المنازل في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي في يونيو وانخفضت التصاريح إلى أدنى مستوى لها منذ عامين ، مما يشير إلى استمرار سوق الإسكان في النضال رغم انخفاض معدلات الرهن العقاري .

قالت وزارة التجارة يوم الأربعاء إن بدايات الإسكان انخفضت بنسبة 0.9٪ إلى معدل سنوي موسمي بلغ 1.253 مليون وحدة في الشهر الماضي ، حيث تم تعويض الانتعاش في بناء وحدات سكنية لأسرة واحدة بسبب تراجع في بناء المنازل متعددة الأسر.

تم تعديل بيانات شهر مايو انخفاضاً طفيفاً لتظهر انخفاض بناء المنازل بوتيرة 1.265 مليون وحدة ، بدلاً من الانخفاض إلى معدل 1.269 مليون وحدة كما تم الإبلاغ سابقاً .

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز اراءهم توقعوا أن يبدأ قطاع الإسكان في التراجع إلى 1.261 مليون وحدة في يونيو.

ارتفع بناء المنازل الفردية ، والذي يمثل أكبر حصة في سوق الإسكان ، بنسبة 3.5٪ ليصل إلى 847،000 وحدة في يونيو ، مما يعوض جزئياً بعض الانخفاض الحاد في مايو. يبدأ السكن لعائلة واحدة في الشمال الشرقي ، لكنه ارتفع في الغرب الأوسط والغرب والجنوب.

تراجعت تصاريح البناء بنسبة 6.1 ٪ لتصل إلى 1.220 مليون وحدة في يونيو ، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2017 ، وكانت تصاريح البناء ضعيفة هذا العام ، مع تركز معظم الانخفاض في قطاع الإسكان لعائلة واحدة .

بلغ سوق الإسكان رقعة ناعمة العام الماضي وكان عبئاً على النمو الاقتصادي لمدة خمسة أرباع متتالية ، ومن المرجح أن تطرح من الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني .

ويعاني هذا القطاع من نقص الأراضي والعمالة ، مما يجعل من الصعب على شركات البناء الاستفادة الكاملة من تكاليف الاقتراض المنخفضة وبناء وحدات سكنية ميسورة التكلفة. نتيجة لذلك ، لا يزال سوق الإسكان يعاني من قلة المخزون ، مما يؤدي إلى تباطؤ نمو المبيعات.

انخفض معدل الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاماً إلى حوالي 3.75٪ من ذروة بلغت 4.94٪ في نوفمبر ، وفقًا للبيانات الصادرة عن وكالة تمويل الرهن العقاري فريدي ماك ، من المحتمل حدوث مزيد من الانخفاضات ، حيث أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه سيخفض أسعار الفائدة هذا الشهر للمرة الأولى منذ عقد .

أظهر استطلاع للرأي يوم الثلاثاء زيادة الثقة بين شركات بناء المنازل في يوليو ، ومع ذلك ، اشتكى البنائين من "استمرارهم في مواجهة النقص في اليد العاملة ، وندرة الكميات القابلة للبناء وارتفاع تكاليف البناء مما يجعل من الصعب على نحو متزايد بناء المنازل بنقاط سعر في متناول الجميع".

وارتفعت تصاريح بناء منازل الأسرة الواحدة بنسبة 0.4 ٪ إلى معدل 813000 وحدة في يونيو ، على الرغم من الزيادة الشهر الماضي ، لا تزال التصاريح متخلفة عن بدء تشغيل المساكن ، مما يشير إلى أن بناء منزل الأسرة الواحدة قد يظل بطيئاً .

وانخفضت نسبة البدء في قطاع الإسكان متعدد الأسر المتقلب بنسبة 9.2٪ إلى معدل 406،000 وحدة الشهر الماضي ، انخفضت تصاريح بناء منازل متعددة الأسر بنسبة 16.8 ٪ لتصل إلى 407،000 وحدة .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.