Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصينيون يتوقعون ان تؤجل واشنطن تهديد رسوم يوم 15 ديسمبر

By كانون1/ديسمبر 10, 2019 693

ذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن مصادر أن المسؤولين الصينيين يتوقعون ان تؤجل الولايات المتحدة زيادة رسوم مقرر تطبيقها يوم الأحد حيث يركز الجانبان على تهدئة التوترات بتخفيض رسوم الإستيراد القائمة حاليا بدلا من إعفاء منتجات معينة من القائمة الجديدة المستهدفة.  

وقال مسؤولان بشرط عدم نشر أسمائهما لأن المناقشات غير معلنة ان بكين تتوقع إلغاء تهديد يوم الخامس عشر من ديسمبر من أجل التمكين بمواصلة المحادثات حول البنود غير المكتملة في المرحلة الأولى من اتفاق. وبينما لم تعلن حتى الأن إدارة ترامب أي تأجيل، إلا ان وزير الزراعة سوني بيرديو صرح يوم الاثنين إنه يعتقد أنه سيكون هناك "بعض التنازل".

ومن شأن تخفيض معدلات رسوم قائمة ان يمكن المفاوضين من تفادي اضطرار ان يختاروا من بين ألاف السلع ما يمكن إعفاءه. وأضافت الولايات المتحدة رسوما بنسبة 25% على منتجات صينية بقيمة 250 مليار دولار ورسوما بنسبة 15% على واردات أخرى بقيمة 110 مليار دولار على مدار الحرب التجارية المستمرة منذ 20 شهرا.

وتوضح المناقشات الجارية صعوبات التوصل إلى إتفاق قال الرئيس دونالد ترامب قبل أكثر من ثمانية أسابيع أنه تم التوصل إليه وسيستغرق ما بين ثلاثة إلى خمسة أسابيع لكتابته. وعوضت العقود الاجلة للأسهم خسائرها على إثر خبر التأجيل المحتمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.