Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هاركر: الفيدرالي إنتهى على الأرجح من رفع أسعار الفائدة

By تشرين1/أكتوير 13, 2023 414

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر، يوم الجمعة إنه يعتقد أن البنك المركزي قد انتهى على الأرجح من رفع أسعار الفائدة وسط استمرار تراجع ضغوط الأسعار.

وقال هاركر في نص خطابه "في غياب تحول صارخ فيما أراه في البيانات وأسمعه من جهات الاتصال، أعتقد أننا وصلنا إلى النقطة التي يمكننا فيها إبقاء أسعار الفائدة على حالها".

وقال المسؤول "سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم الشعور بالتأثير الكامل لأسعار الفائدة المرتفعة"، مضيفًا أن "الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة سيسمح للسياسة النقدية بالقيام بعملها"، وبما أن السياسة النقدية مقيدة الآن، "فسوف نضغط بشكل مطرد على التضخم ونحقق توازن أفضل في الأسواق".

وقال هاركر "من خلال عدم القيام بأي شيء، فإننا لا نزال نفعل شيئًا ما"، مضيفًا "إننا نفعل الكثير".

وقد علق هاركر على الأمر في الوقت الذي تناقش فيه الأسواق بنشاط ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى. وفي اجتماع السياسة الشهر الماضي، أبقى المسؤولون نطاق سعر الفائدة المستهدف ثابتًا بين 5.25% و5.5% وسط تراجع ضغوط التضخم. كما توقعوا زيادة أخرى هذا العام وتوقعوا أن يظل سعر فائدتهم مرتفعاً لفترة أطول مما توقعوا في بداية الصيف.

وأشار هاركر إلى أنه يؤيد توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي طويلة الأجل للسياسة النقدية، في حين أشار إلى عدم اليقين بشأن المدة التي ستظل فيها أسعار الفائدة مرتفعة.

ورغم أن البيانات الأخيرة أظهرت قوة، إلا أنها أوضحت للكثيرين في الأسواق احتمال أن يكون بنك الاحتياطي الفيدرالي إنتهى من التشديد، وأشار عدد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم ربما أنهوا زيادات الفائدة، مشيرين إلى ارتفاع عوائد السندات، مما يجعل الائتمان أكثر تكلفة ويعيق النمو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.