Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

والر: الفيدرالي يمكنه خفض الفائدة هذا العام في غياب تسارع للتضخم

By يناير 16, 2024 134

قال كريستوفر والر عضو مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي إنه من الممكن أن يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة هذا العام في غياب تسارع للتضخم، لكنه أكد على أن البنك المركزي يجب أن يكون متانياً وحريصاً في وتيرة التيسير.

وقال والر في تعليقات معدة للإلقاء في حدث إفتراضي يستضيفه معهد بروكينجز يوم الثلاثاء، "تزداد الثقة لدي في أننا قريبون جداً من تحقيق مستوى 2% لتضخم أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بشكل مستدام". "طالما التضخم لا يتسارع ويبقى مرتفعاً، أعتقد أن لجنة السياسة النقدية ستتمكن من خفض النطاق المستهدف لسعر الفائدة هذا العام".  

وقدم العضو في مجلس محافظي الفيدرالي واحدة من أكثر التعليقات تفصيلاً حتى الآن حول نوايا البنك المركزي لتيسير السياسة النقدية هذا العام. وبينما أظهر والر إنفتاحاً على تخفيض أسعار الفائدة، فإن تعليقاته يبدو أيضاً أنها تتعارض مع توقعات السوق بست تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

وقفزت عوائد السندات في أعقاب تعليقات والر. وقلص المتعاملون إحتمالية خفض الفائدة في مارس بالإضافة إلى حجم التخفيضات الإجمالية لسعر الفائدة المتوقع لكامل العام.

وأضاف إن توقيت التخفيضات والعدد الفعلي "سيعتمد على البيانات القادمة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.