Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لاجارد تقر بوجود إجماع على تخفيض الفائدة هذا العام لكن ليس سريعاً

By يناير 17, 2024 143

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد إن البنك المركزي ربما لديه إجماع بين مسؤوليه على أن تخفيض أسعار الفائدة سيحدث في الصيف.

وفي حديث لها مع تلفزيون بلومبرج على هامش منتدى دافوس، قالت إن صانعي السياسة على "المسار الصحيح" في معركتهم للسيطرة على أسعار المستهلكين، وإن دورهم أن يقولوا ما هو مرجح حدوثه.

وأضافت لاجارد "أود القول أن هذا مرجح أيضاً". "لكن يجب أن أكون متحفظة، لأننا نقول أيضاً أننا نعتمد على البيانات، وإنه لازال هناك مستوى من عدم اليقين وبعض المؤشرات غير المستقرة عند المستوى الذي نرغب أن تكون عليه".

وبذلك قبل يوم فقط على بدء ما يعرف بفترة الصمت التي تسبق اجتماعات السياسة النقدية للبنك المركزي لأوروبي، تنضم رئيسة البنك إلى الكثير من زملائها في السعي للحد من التوقعات بتيسير وشيك، في حين تعترف بأن المسؤولين على مسار نحو تخفيض تكاليف الإقتراض في النهاية".

وبينما إعترفت رئيسة البنك بأن هناك إجماع في الرأي يتشكل، فإنها قالت أيضاً أن مراهنات السوق على تخفيضات سريعة لأسعار الفائدة مصدر إلهاء.

وأضافت لاجارد "هذا لا يساعد معركتنا ضد التضخم، إذا كان التوقع بهذا الشكل فإنه أعلى بكثير من المرجح حدوثه".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.