Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي الأوروبي يترك سعر الفائدة عند مستوى قياسي، مشيرا لانخفاض التضخم الأساسي

By يناير 25, 2024 91

ترك البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسي عند مستوى قياسي مرتفع يبلغ 4% يوم الخميس وأشار إلى أن التضخم الأساسي استمر في الانخفاض، وذلك بفضل ارتفاع تكاليف الاقتراض أيضا.

وقال البنك المركزي الأوروبي: "استمر الاتجاه الهبوطي في التضخم الأساسي، واستمر انتقال الزيادات السابقة في أسعار الفائدة بقوة إلى ظروف التمويل".

وبقرار يوم الخميس، ترك البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الذي يدفعه على الودائع المصرفية، وهو المعيار القياسي لتكاليف الاقتراض في منطقة اليورو، عند 4% - وهو أعلى مستوى له منذ إنشاء البنك المركزي الأوروبي - وكرر أنه سيبقى عند هذا المستوى لبعض الوقت.

وقال البنك المركزي الأوروبي: "إن مجلس الإدارة عازم على ضمان عودة التضخم إلى هدفه البالغ 2% في الوقت المناسب".

قبل هذا الاعلان، كان المستثمرون يراهنون على أن البنك المركزي الأوروبي سيبدأ في خفض سعر الفائدة في أقرب وقت في أبريل، ومواصلة ذلك في كل اجتماع حتى نهاية العام ليتركه عند 2.50% -2.75% في ديسمبر.

لكن معظم صناع القرار في البنك المركزي الأوروبي يحاولون تهدئة حماس السوق، قائلين إن هناك حاجة لمزيد من البيانات، خاصة فيما يتعلق بنمو الأجور.

سيتحول الاهتمام الآن إلى المؤتمر الصحفي الذي ستعقده رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في الساعة 1345 بتوقيت جرينتش.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.