Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة البريطانية تنمو بالكاد خلال يناير

By فبراير 16, 2018 1028

نمت بالكاد مبيعات التجزئة البريطانية خلال يناير في مزيد من الدلائل على تردد المستهلكين في الإنفاق تأثرا بارتفاع الأسعار.

وزادت المبيعات 0.1% مقارنة بشهر ديسمبر أقل بكثير من توقعات المحللين في مسح بلومبرج بزيادة 0.5%.  ومقارنة بالعام السابق، ارتفعت المبيعات 1.6% وهي أقل زيادة لشهر يناير في أربع سنوات، حسبما أعلن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني يوم الجمعة.

وكانت مبيعات الأجهزة الرياضية واحدة من النقاط المشرقة في التقرير وهو ما يعكس حماسة تقليدية كل عام جديد تجاه تمرينات اللياقة البدنية وأيضا زيادة عضويات الصالات الرياضية. وانخفضت مبيعات الأغذية 0.4% على أساس شهري.

ويتعافى المستهلك البريطاني بوتيرة بطيئة فقط من فترة إنكماش في الدخل الحقيقي بعد ان أدى تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي في 2016 إلى انخفاض حاد في الاسترليني مما أحدث قفزة في التضخم. وبينما يتوقع بنك انجلترا ان يتحسن نمو الأجور هذا العام إلا إنه يرى أنه سيحتاج لرفع أسعار الفائدة من أجل إبقاء الاسعار تحت السيطرة.

وقال مكتب الإحصاء ان الصورة على المدى الطويل لمبيعات التجزئة تشير إلى "تباطؤ مستمر". وعلى أساس ثلاثة أشهر، ارتفعت المبيعات 1.5% مقارنة بشهر يناير 2017 نزولا من معدلات فوق 4% قبل عام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.