Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستثمرين الألمان تتراجع تأثرا بتقلبات السوق

By فبراير 20, 2018 819

أحدثت زيادة حادة في تقلبات السوق تأثيرا سلبيا على ثقة المستثمرين الألمان خلال فبراير مما أضعف مستوى التفاؤل.

وقال مركز زد.إي.دبليو للبحوث الاقتصادية الأوروبية في مانهايم يوم الثلاثاء إن مؤشره لتوقعات المستثمرين تراجع إلى 17.8 نقطة من 20.4 نقطة في يناير. وتنبأ خبراء اقتصاديون استطلعت وكالة بلومبرج أرائهم بانخفاض أكبر إلى 16 نقطة.

وبينما أدت تراجعات حادة في أسواق الأسهم العالمية إلى خسارة مؤشر الأسهم الرئيسي لألمانيا 11% من قيمته في الأسابيع القليلة الماضية، إلا ان اقتصاد الدولة يتمتع بأداء قوي مدعوما بإنفاق داخلي وتجارة عالمية قوية. ويرى البنك المركزي الألماني "البوندسبنك" إن النمو الاقتصادي أخذ في التوسع، وتظل الصناعة قوة محركة لهذا الإنتعاش.

وقال ينز فايدمان رئيس البوندسبنك إن تقلبات السوق لا يجب ان تكون داعيا للقلق.

وقال أخيم وامباخ رئيس مركز زد.اي.دبليو "نتائج المسح الأحدث مازالت تظهر توقعات إيجابية للاقتصاد الألماني". وأضاف "تقييم الوضع الاقتصادي الراهن مازال عند مستوى مرتفع جدا ومن المتوقع ان يتحسن الاقتصاد خلال الأشهر الستة القادمة".

وانخفض مؤشر الأوضاع الراهنة في ألمانيا خلال فبراير إلى 92.3 نقطة من 95.2 نقطة. وتراجع مؤشر التوقعات في منطقة اليورو إلى 29.3 نقطة من 31.8 نقطة.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.