Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباطؤ نمو أسعار المنازل الأمريكية في فبراير

By أبريل 25, 2023 281

تراجع معدل الزيادة السنوية في أسعار المنازل الأمريكية في فبراير نتيجة ارتفاع تكاليف الإقتراض الذي يضغط على المشترين.  

وارتفعت أسعار المنازل على مستوى البلاد 2% عن العام السابق في فبراير، وهي وتيرة أبطأ من زيادة بلغت 3.7% في يناير، وفق بيانات من مؤسسة "إس آند بي كورلوجيك كيس شيلر".

وتشهدت الأسواق عبر الدولة تباطؤاً بعد أن أثنت قفزة مفاجئة وسريعة في تكاليف الإقتراض كثير من المشترين المحتملين. وبينما بدأ الطلب في مناطق معينة يتعافى، فإن غياب عدد كاف من المنازل المطروحة للبيع يضغط على نشاط البيع.

من جانبه، أشار كريج لازارا، العضو المنتدب في إس آند بي داو جونز إنديسيس،  إلى أن البيانات تعكس فترة ما قبل الإضطرابات المصرفية في مارس.

وأضاف لازارا في بيان اليوم الثلاثاء "على الرغم من أن التوقعات متباينة، فإنه يبدو أن الاحتياطي الفيدرالي يركز حتى الآن على هدفه المتمثل في خفض التضخم، والذي يشير إلى أن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة، على الأقل في المدى القريب". "تمويل الرهن العقاري وإحتمالية حدوث ضعف اقتصادي من المرجح أن يفرضان ضغطاً على أسعار المنازل للأشهر القليلة القادمة على الأقل".

وعلى أساس شهري، زادت الأسعار بعد سبعة أشهر متتالية من التراجعات. وارتفع المؤشر الوطني 0.2% في فبراير عن الشهر السابق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.