Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مبيعات المنازل الجديدة بأمريكا للمرة الأولى منذ فبراير

By تموز/يوليو 26, 2023 520

تراجعت مبيعات المنازل الجديدة الأمريكية في يونيو للمرة الأولى منذ أربعة أشهر، في إشارة إلى أن ارتفاع تكاليف الإقتراض والأسعار يحدان من الزخم في السوق.

أظهرت بيانات حكومية الأربعاء أن مشتريات المنازل الجديدة المخصصة لأسرة واحدة انخفضت 2.5% إلى معدل سنوي 697 ألف وحدة بعد تعديل بالخفض للشهر السابق. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين يشير إلى معدل 725 ألف وحدة.

فيما هبط متوسط سعر البيع للمنزل الجديد إلى 415,400 دولار مقارنة مع العام السابق.

وبينما إستفادت سوق المنازل الجديدة من معروض محدود من المنازل القائمة، فإن ارتفاع تكاليف الإقتراض وإستمرار ارتفاع الأسعار يشكلان تحديات تخص القدرة على الشراء. على الرغم من ذلك، تبلغ المعنويات لدى شركات البناء أعلى مستوى لها منذ أكثر من عام، ويتقدم المقاولون بطلبات للبدء في تشييد المزيد من مشاريع الإسكان المخصصة لأسرة واحدة.

ومن المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عقدين في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، الذي من المرجح أن يبقي فوائد الرهن العقاري مرتفعة في المدى القريب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.