Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي ترتفع إلى أعلى مستوى منذ عامين في يوليو

By تموز/يوليو 25, 2023 432

ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي إلى أعلى مستوى منذ عامين في يوليو وسط تفاؤل مستمر بشأن سوق العمل، لكن إستمرت المخاوف من حدوث ركود، بحسب ما أظهرت نتائج مسح اليوم الثلاثاء.

وذكرت مؤسسة "كونفرنس بورد" إن مؤشرها لثقة المستهلك قفز إلى 117 نقطة هذا الشهر، وهي أعلى قراءة منذ يوليو 2021، من 110.1 نقطة في يونيو. وتوقع اقتصاديون إستطلعت رويترز آراءهم أن يرتفع المؤشر إلى 111.8 نقطة.

من جانبها، قالت دانا بيترسون، كبيرة الاقتصاديين لدى كونفرنس بورد، "الثقة العامة يبدو أنها خرجت من الاتجاه العرضي الذي كان سائداً لأغلب العام الماضي". "ثقة أكبر كانت واضحة عبر كافة الفئات العمرية، وبين كل من المستهلكين الذين يكسبون دخولاً أقل من 50 ألف دولار وهؤلاء الذين يكسبون أكثر من 100 ألف دولار".

وزادت تصورات المستهلكين لإحتمالية حدوث ركود في الأشهر الاثنى عشر القادمة، لكن ظلت دون الذروة التي تسجلت في وقت سابق من العام. وقال حوالي 70.6% من المستهلكين هذا الشهر إن حدوث ركود مرجح "بعض الشيء" أو "جداً"، في زيادة من 69.9% في يونيو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.