Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تضخم منطقة اليورو يتراجع بشكل اكبر في إشارة مطمئنة للبنك المركزي الأوروبي

By تموز/يوليو 31, 2023 259

انخفض التضخم في منطقة اليورو أكثر في يوليو وتراجعت أيضا معظم مقاييس نمو الأسعار الأساسية ، في إشارة مريحة إلى حد كبير للبنك المركزي الأوروبي حيث يدرس إنهاء سلسلة من الزيادات في أسعار الفائدة.

نمت أسعار المستهلكين بنسبة 5.3% هذا الشهر مقابل 5.5% في يونيو ، مواصلة الاتجاه الهبوطي الذي بدأ في الخريف. وباستثناء الطاقة والمواد الغذائية غير المصنعة ، ارتفعت الأسعار بنسبة 6.6% بعد ارتفاعها بنسبة 6.8% في الشهر السابق.

في حين أن هذا لا يزال بعيد كل البعد عن هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2% ، إلا أن القراءة قد تساعد صانعي السياسة على القول بأن التضخم في منطقة اليورو يسير في مسار هبوطي واضح ، ويمكنهم تخطي رفع أسعار الفائدة على الأقل في اجتماعهم القادم.

رفع البنك المركزي الأوروبي تكاليف الاقتراض للمرة التاسعة على التوالي الأسبوع الماضي ، لكن اشارت كريستين لاجارد إلى إمكانية التوقف في سبتمبر حيث أظهرت ضغوط التضخم علامات مبدئية على التراجع وتزايدت مخاوف الركود.

ومع ذلك ، برزت أسعار الخدمات مرة أخرى ، حيث تسارعت إلى زيادة سنوية بنسبة 5.6% في يوليو من 5.4% في يونيو ، مما يعكس على الأرجح نمو في الأجور ورغبة أكبر في الإنفاق على السفر والترفيه بعد جائحة كورونا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.