Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتاج المصانع الأمريكية يرتفع بالكاد في أغسطس تأثراً بإنتاج السيارات

By أيلول/سبتمبر 15, 2023 314

ارتفع بالكاد إنتاج المصانع الأمريكية في أغسطس، مقيداً بانخفاض في إنتاج السيارات حيث يواجه المصنعون أيضاً طلباً خارجياً ضعيفاً.

أظهرت بيانات نشرها بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة ارتفاع إنتاج المصانع 0.1% بعد زيادة معدلة بلغت 0.4% قبل شهر. وعند استثناء إنتاج السيارات، زاد إنتاج الصناعات التحويلية 0.6%، في أكبر زيادة منذ بداية العام.

كما سجل إجمالي الإنتاج الصناعي، الذي يشمل أيضاً التعدين والمرافق، زيادة نسبتها 0.4%.

وكان متوسط توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم يشير إلى زيادة 0.1% في كل من إنتاج المصانع والإنتاج الصناعي الإجمالي.

وارتفع إنتاج معدات الشركات بنسبة قوية 0.8% بعد زيادتها 0.9% في الشهر السابق، بينما تسارع إنتاج الإلكترونيات والأجهزة المنزلية والأثاث.

وهذا خبر سار للمصنعين الذين كافحوا لأغلب العام حيث قلصت متاجر التجزئة الطلبات لجعل مخزوناتها متماشية أكثر مع المبيعات. كما ساهم أيضاً ارتفاع تكاليف الإقتراض وعدم اليقين حول توقعات الطلب في تباطؤ طلبات السلع الرأسمالية في الأشهر الأخيرة.

وتظهر بيانات مؤخراً أن متاجر التجزئة أحرزت تقدماً خلال الأشهر الأخيرة في جعل المخزونات أكثر تماشياً مع الطلب. وانخفضت نسبة المخزونات إلى المبيعات لمتاجر التجزئة باستثناء توكيلات السيارات في يوليو إلى أدنى مستوى منذ نوفمبر.

وبينما تشير أحدث المسوح لمديري المشتريات إلى إستمرار إنكماش النشاط في القطاع، فإن وتيرة الإنكماش بدأت تنحسر. وأظهرت بيانات منفصلة يوم الجمعة أن نشاط الصناعات التحويلية في ولاية نيويورك توسع في سبتمبر وأشار مؤشرات مستقبلية إلى تفاؤل أكبر حول أوضاع الأعمال في الأشهر الستة القادمة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.