Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض حاد في وتيرة بناء المنازل الجديدة بأمريكا.. وارتفاع تصاريح البناء

By أيلول/سبتمبر 19, 2023 269

انخفضت وتيرة بناء المنازل الأمريكية الجديدة في أغسطس إلى أدنى مستوى منذ يونيو 2020، مما يسلط الضوء على آثر تراجع القدرة على شراء المنازل.

انخفضت وتيرة البدءفي تشييد منازل جديدة 11.3% الشهر الماضي إلى معدل سنوي 1.28 مليون، بحسب بيانات حكومية صدرت الثلاثاء. ورجع الانخفاض بشكل كبير إلى تراجع حاد في بناء المنازل المخصصة لأسر عديدة.

فيما ارتفعت تصاريح البناء، وهي مقياس لنشاط البناء في المستقبل، إلى 1.54 مليون، وهو المستوى الأعلى منذ نحو عام. وارتفعت تصاريح بناء منازل مخصصة لأسرة واحدة إلى أسرع  وتيرة منذ مايو 2020، في إشارة إلى تفاؤل بشأن الطلب في المستقبل.

وساهمت الزيادة مؤخراً في فوائد الرهن العقاري في إضعاف القدرة على الشراء وتسجيلها مستويات قياسية منخفضة، بما يخنق الطلب. وتبلغ الآن طلبات الحصول على رهون عقارية لشراء منازل مستويات لم تتسجل منذ منتصف التسعينات، وليس واضحاً متى ستنخفض تكاليف الإقتراض.

وبما أن إمتلاك منازل صار بعيد المنال لعدد أكبر من الأمريكيين، تراجعت الثقة لدى شركات البناء إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر. رغم ذلك، في ظل معروض محدود للغاية من المنازل القائمة، ثمة فرصة أمام شركات البناء لجذب مزيد من المشترين المحتملين.

من المقرر أن تصدر بيانات حول مبيعات المنازل القائمة والجديدة هذا الشهر وستعطي المزيد من الإشارات حول توقعات سوق الإسكان الأمريكية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.