Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة بأمريكا إلى أدنى مستوى منذ يناير

By أيلول/سبتمبر 21, 2023 400

انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة إلى أدنى مستوى منذ يناير الأسبوع الماضي، في إشارة إلى  سوق عمل قوية لازال تدعم الاقتصاد.

انخفضت طلبات إعانة البطالة الجديدة بمقدار 20 ألفاً إلى 201 ألفاً في الأسبوع المنتهي يوم 16 سبتمبر، لتقترب مرة أخرى من أدنى مستوى في أكثر من خمسة عقود، بحسب بيانات صدرت عن وزارة العمل يوم الخميس. وكان الرقم أقل من كافة تقديرات الاقتصاديين الذين إستطلعت بلومبرج آراءهم. كما كان أيضاً المستوى الأدنى منذ بداية العام.

وتسلط البيانات، التي تتزامن مع الفترة التي خلالها يعد مكتب إحصاءات العمل تقرير الوظائف الشهري، الضوء على صمود سوق العمل. وبينما تباطئت وتيرة التوظيف عبر الاقتصاد، فإن الشركات تتجنب إلى حد كبير تقليص أعداد العاملين لديها.

وفي ظل وتيرة تسريح عمالة محدودة وبطالة منخفضة، يستمر المستهلكون في الإنفاق بما يدعم النمو الاقتصادي.

وقد وصف رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء سوق العمل بأنه ضيق، لكنه أضاف أن أوضاع العرض والطلب فيما يخص الأيدي العاملة تتوازن بشكل أفضل. وقرر البنك المركزي إبقاء سعر الفائدة الرئيسي عند أعلى مستوى في 22 عاماً. ومن المتوقع أن تستمر تكاليف الإقتراض في فرض ضغط على التوظيف.

هذا وانخفض متوسط أربعة أسابيع للطلبات الجديدة المقدمة، والتي تتفادى بعض التقلبات من أسبوع لآخر، إلى 217 ألفاً، وهو المستوى الأدنى منذ فبراير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.