Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مبيعات المنازل القائمة بامريكا وسط معروض ضيق وأسعار قياسية

By أيلول/سبتمبر 21, 2023 383

انخفضت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق في أغسطس إلى أدنى مستوى منذ بداية العام، مقيدة بمعروض محدود ومعدلات فائدة رهن عقاري مرتفعة إلى حد تاريخي.

انخفضت العقود الموقعة 0.7% مقارنة مع الشهر السابق إلى وتيرة سنوية 4.04 مليون، بحسب ما أظهرته بيانات الاتحاد الوطني للوكلاء العقاريين يوم الخميس. وكان متوسط توقعات الاقتصاديين الذين إستطلعت بلومبرج آراءهم يشير إلى وتيرة 4.1 مليون.

وهبطت المبيعات 15.4% مقارنة مع العام السابق على أساس غير معدل.

وتبلغ تكاليف الإقتراض الآن أعلى مستويات لها منذ عقود الأمر الذي يثني مالكي المنازل القائمة—العديد منهم حاصل في السابق على رهون عقارية ذات فوائد ثابتة أقل—من الإنتقال إلى منازل أخرى. وأدى مزيج من ارتفاع تكاليف التمويل وتضاؤل المعروض وارتفاع الأسعار إلى خلق واحدة من أسواق الإسكان الأكثر سخونة على الإطلاق.  

وانخفض عدد المنازل المطروحة للبيع إلى 1.1 مليون، وهو المعروض الأقل لشهر أغسطس منذ عام 1999. وبالوتيرة الحالية من المبيعات، سيستغرق الأمر 3.3 شهراً لبيع كل العقارات المطروحة في السوق. ويرى الوكلاء العقاريون أي شيء أقل من خمسة أشهر من المعروض كمؤشر على سوق ضيقة.

وارتفع متوسط سعر البيع 3.9% مقارنة مع العام السابق إلى 407,100 دولار، أحد أعلى القراءة على الإطلاق. ومنذ أغسطس 2019، ترتفع الأسعار 46%، بحسب لورينس يون، كبير الاقتصاديين في الاتحاد الوطني للوكلاء العقاريين.

وقال يون في بيان "المعروض يحتاج إلى أن يتضاعف فعلياً حتى تعتدل وتيرة زيادات أسعار المنازل". وأضاف "تغيرات الرهن العقاري سيكون لها تأثيراً كبيراً على المدى القصير، في حين زيادات الوظائف سيكون لها تأثيراً مطرداً وإيجابياً على المدى الطويل".

وقد أبرز تقرير منفصل يوم الخميس صمود سوق العمل حيث انخفضت الطلبات الجديدة للحصول على إعانات بطالة إلى أدنى مستوى منذ يناير، وتقترب الآن جداً من أدنى مستوى لها منذ أكثر من نصف قرن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.