Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات الشراء لدى المصانع الأمريكية تفوق التوقعات في أغسطس

By تشرين1/أكتوير 04, 2023 472

زادت الطلبات الجديدة على السلع الأمريكية الصنع أكثر من المتوقع في أغسطس وتسارع نمو الشحنات، مما يدعم الآراء القائلة بأن النمو الاقتصادي إكتسب زخماً في الربع الثالث.

وقالت وزارة التجارة يوم الأربعاء إن الطلبات التي تلقتها المصانع انتعشت 1.2% بعد انخفاضها 2.1% في يوليو. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع الطلبات 0.2%. وارتفعت الطلبات بنسبة 0.5% على أساس سنوي في أغسطس.

ويستمر قطاع التصنيع، الذي يمثل 11.1% من الاقتصاد، في المضي قدماً على الرغم من رفع أسعار الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس من قبل الاحتياطي الفيدرالي منذ مارس 2022.

وارتفعت طلبات شراء أجهزة الكمبيوتر والمنتجات الإلكترونية بنسبة 0.3%. وقفزت طلبات المعدات والأجهزة الكهربائية والمكونات بنسبة 1.0%. كما ارتفعت طلبات الآلات بنسبة 0.6%. وانخفضت طلبات الطائرات المدنية بنسبة 15.9%، بينما ارتفعت طلبيات السيارات بنسبة 0.3%.

وقفزت شحنات السلع المصنعة بنسبة 1.3%. وارتفع مخزون السلع المصنعة بنسبة 0.3%، بينما ارتفعت الطلبات غير المنفذة بنسبة 0.4%.

وذكرت وزارة التجارة أيضًا أن طلبات السلع الرأسمالية غير الدفاعية باستثناء الطائرات، والتي يُنظر إليها على أنها مقياس لخطط إنفاق الشركات على المعدات، ارتفعت بنسبة 0.9٪ كما هو معلن في تقديرات الشهر الماضي.

وارتفعت شحنات ما يسمى بالسلع الرأسمالية الأساسية بنسبة غير معدلة 0.7٪. وانتعش إنفاق الأعمال على المعدات في الربع الثاني بعد انكماشه لفصلين متتاليين.

وتصل تقديرات النمو للربع الثالث إلى معدل سنوي 4.9٪. ونما الاقتصاد بوتيرة 2.1% في الربع من أبريل إلى يونيو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.