Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا تبقى منخفضة إلى حد تاريخي

By تشرين1/أكتوير 05, 2023 306

ظل عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة منخفضاً إلى حد تاريخي الأسبوع الماضي، وهو ما يسلط الضوء على قوة مستمرة في سوق العمل.

زادت الطلبات الجديدة للحصول على إعانة بطالة بشكل طفيف إلى 207 ألفاً في الأسبوع المنتهي يوم 30 سبتمبر، وفق بيانات صدرت عن وزارة العمل يوم الخميس. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين الذين إستطلعت بلومبرج آراءهم يرجح زيادة إلى 210 ألفاً.

فيما إستقرت دون تغيير يذكر الطلبات المستمرة، وهي مقياس لعدد الأشخاص المستمرين في الحصول على إعانات بطالة، عند 1.7 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 23 سبتمبر.

ولازال صمود سوق العمل يدعم إنفاق المستهلك رغم ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة. ويبقى الطلب على العاملين قوياً كما إنحسرت إلى حد كبير عمليات تسريح العمالة الذي تصدر العناوين في وقت سابق من هذا العام.

وسيعطي تقرير الوظائف الشهري المقرر صدوره الجمعة مزيداً من الوضوح بشأن حالة سوق العمل. ويتوقع اقتصاديون نمو وظائف غير الزراعيين بوتيرة أبطأ لكن لا تزال جيدة.

هذا وتراجع متوسط أربعة أسابيع لطلبات إعانة البطالة، والذي يتفادي التقلبات من أسبوع لآخر، إلى 208,750 طلباً، وهو أدنى مستوى منذ فبراير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.