Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الطلبات "المستمرة" لإعانة البطالة بأمريكا ترتفع للأسبوع السادس على التوالي

By تشرين2/نوفمبر 02, 2023 476

ارتفعت الطلبات المتكررة للحصول على إعانة البطالة للأسبوع السادس على التوالي، مما يشير إلى أن أولئك الذين فقدوا وظائفهم بدأوا يواجهون صعوبة أكبر في إيجاد وظائف جديدة.

ارتفعت الطلبات المستمرة، وهي مؤشر لعدد الأشخاص المستمرين في تلقي إعانات البطالة، إلى 1.82 مليون في الأسبوع المنتهي في 21 أكتوبر، وهو أعلى مستوى منذ أبريل، وفقًا لبيانات وزارة العمل الصادرة يوم الخميس.

وارتفعت أيضًا الطلبات الجديدة للحصول على إعانات بطالة إلى 217 ألف في الأسبوع المنتهي في 28 أكتوبر. فيما ارتفع متوسط أربعة أسابيع، والذي يحد من بعض التقلبات في البيانات الأسبوعية.

ويسلط التقرير الضوء على التأثير الذي يمكن أن يحدثه حتى التراجع الطفيف في التوظيف على العاملين. فعلى الرغم من أن الشركات لا تزال تضيف وظائف جديدة بوتيرة صحية وأن معدلات البطالة لا تزال منخفضة، إلا أن وتيرة التوظيف تفقد زخمها، مما يجعل بعض الباحثين عن  فرصة عمل يبحثون عن عمل لفترة أطول.

وسيقدم تقرير الوظائف الحكومي المقرر صدوره يوم الجمعة صورة أكثر شمولاً للاتجاه الذي يتجه إليه سوق العمل. ويتوقع الاقتصاديون أن تضيف الولايات المتحدة نحو 180 ألف وظيفة في أكتوبر، وهو ما سيظل أعلى من اتجاه نمو الوظائف قبل الوباء.

وقد رفع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى لها منذ 22 عامًا من أجل السيطرة على التضخم، ومن المتوقع أن يكون لتكاليف الاقتراض المرتفعة - التي تضغط بالفعل على القطاعات في جميع أنحاء الاقتصاد - في نهاية المطاف تأثير أوسع على خطط التوظيف.

بعد أن قرر البنك المركزي ترك أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء، أشار رئيس البنك جيروم باول إلى حدوث بعض التباطؤ في سوق العمل، لكنه أكد مجددًا أنه إذا كانت دلائل تشير إلى أن الأمر لم يعد هو الحال، فإن ذلك "قد يعرض المزيد من التقدم بشأن التضخم للخطر وقد هناك حاجة لمزيد من تشديد السياسة النقدية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.