Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ايه.دي.بي: الشركات الأمريكية تضيف وظائف بأقل من المتوقع

By كانون1/ديسمبر 06, 2023 244

قلصت الشركات الأمريكية وتيرة التوظيف في نوفمبر، مع إستغناء شركات التصنيع عن وظائف، مما يضاف للدلائل على تباطؤ سوق العمل.

زادت وظائف القطاع الخاص 103 ألف وظيفة الشهر الماضي وجرى تعديل بالخفض لقراءة أكتوبر، وفقاً لأرقام نشرها معهد ايه.دي.بي للأبحاث بالتعاون مع ستانفورد ديجيتال ايكونومي لاب. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم يشير إلى قراءة عند 130 ألف.

وتقيد نمو التوظيف بتخفيضات في قطاعات التصنيع والبناء والترفيه والضيافة، بحسب ما جاء في البيانات. فيما تركزت زيادات الوظائف في قطاعات اخرى مزودة للخدمات، منها التعليم والخدمات الصحية بالإضافة إلى التجارة والنقل.

وتضاف بيانات الأربعاء إلى دلائل على تباطؤ في الطلب على العمالة. وبينما يبقى خلق الوظائف عند معدلات صحية ونمو الأجور يتجاوز من جديد التضخم، فإن أرباب العمل يقلصون بشكل متزايد التوظيف وسط تكاليف إقتراض مرتفعة وضغوط أسعار مستمرة.

وأظهرت بيانات ايه دي بي مزيداً من التباطؤ في نمو الأجور. فقد شهد العاملون الذين ظلوا في وظائفهم متوسط زيادة في الدخل 5.6% في نوفمبر مقارنة بالعام السابق، بحسب التقرير. وبالنسبة لهؤلاء الذين إنتقلوا إلى وظائف جديدة، ارتفعت الأجور 8.3%. وشكلت القراءتان أدنى وتيرة زيادة منذ 2021.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.