Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية بأكبر قدر منذ ثلاثة أشهر

By يناير 17, 2024 194

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بأقوى وتيرة منذ ثلاثة أشهر في ديسمبر، مما يختتم موسم أعياد قوي والذي يشير إلى إستمرار صمود المستهلك مع دخول العام الجديد.

أظهرت بيانات وزارة التجارة يوم الأربعاء إن قيمة مبيعات التجزئة، غير المعدلة من أجل التضخم، زادت 0.6% في صعود واسع النطاق. وعند استثناء السيارات، ارتفعت المبيعات بنسبة 0.4%.

وسجلت تسع فئات من 13 فئة زيادات، لتتركز أكبر الزيادات في الملابس ومتاجر السلع العامة—التي تشمل المتاجر متعددة الأقسام—والتجارة الإلكترونية. وارتفعت مبيعات السيارات 1.1% بما يطابق أكبر زيادة منذ مايو، في حين انخفضت المبيعات في محطات البنزين للشهر الثالث على التوالي حيث تراجعت أسعار البنزين.

وانخفضت السندات الأمريكية وظلت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية منخفضة حيث قلص المتداولون المراهنات على تخفيضات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام.

وتختتم الأرقام عاماً فيه حقق إنفاق الأسر أداءً فاق إلى حد كبير التوقعات، مما خالف توقعات الاقتصاديين بحدوث ركود. لكن يتوقع المحللون تلاشي هذا الزخم في 2024 حيث يواجه المستهلكون تضخماً مستمراً وتكاليف إقتراض مرتفعة وتآكل المدخرات.

وتعكس إلى حد كبير مبيعات التجزئة مشتريات السلع، التي تشمل حصة ضيقة نسبياً لإجمالي الإنفاق الاستهلاكي. ومن المقرر أن تصدر أرقام ديسمبر حول إجمالي نفقات الاستهلاك الشخصي في وقت لاحق من هذا الشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.