Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة بأمريكا إلى أدناها منذ سبتمبر 2022

By يناير 18, 2024 171

انخفضت على غير المتوقع الطلبات الجديدة المقدمة للحصول على إعانات بطالة أمريكية الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عام، مما يبرز صمود سوق العمل في بداية العام.

أظهرت بيانات وزارة العمل التي صدرت الخميس إن الطلبات الجديدة المقدمة انخفضت 16 ألفاً إلى 187 ألف طلباً في الأسبوع المنتهي يوم 13 يناير. وكانت القراءة أقل من كافة تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم.

ومن بين الولايات، سجلت ولاية نيويورك الانخفاض الأكبر، بانخفاض الطلبات المقدمة هناك 17 ألفاً على أساس غير معدل.

فيما تراجعت الطلبات المستمرة، وهي مقياس لعدد الأشخاص المستمرين في الحصول على إعانات بطالة، للأسبوع الثالث على التوالي إلى 1.81 مليون في الأسبوع المنتهي يوم السادس من يناير، وهو المستوى الأدنى منذ نحو ثلاثة أشهر.

وقد تحدت سوق العمل الأمريكية توقعات الاقتصاديين في العام الماضي إذ ظلت قوية رغم ارتفاع معدلات الفائدة وساعدت في كبح البطالة.

وتشير بيانات أخرى إلى بعض الإعتدال في سوق العمل، بما في ذلك المسح الأحدث لجهات الاتصال في المناطق التابعة لفروع الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع ما يعرف "بالبيجي بوك". وبينما يدرس مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي تخفيض أسعار الفائدة هذا العام، سيتطلعون إلى علامات جديدة على تباطؤ.

وعادة ما تكون الطلبات الأسبوعية متقلبة، لاسيما خلال فترة الأعياد. وانخفض متوسط أربعة أسابيع، الذي يتفادى التقلبات من أسبوع لآخر، إلى 203,250، المستوى الأدنى منذ 11 شهراً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.