Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض المنازل الأمريكية المبدوء إنشائها وارتفاع تصاريح البناء

By يناير 18, 2024 179

انخفضت وتيرة بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ أربعة أشهر في ديسمبر، تأثراً بانخفاض في بناء المنازل المخصصة لأسرة واحدة.

أظهرت بيانات حكومية يوم الخميس إن عدد المنازل المبدوء إنشائها انخفض 4.3% الشهر الماضي إلى معدل سنوي 1.46 مليون وحدة. وسجلت وتيرة بناء المنازل المخصصة لأسرة واحدة أكبر انخفاض منذ يوليو 2022، بعد قفزة في نوفمبر، في حين ارتفعت مشاريع بناء المنازل المخصصة لأكثر من أسرة إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر.

فيما ارتفعت تصاريح البناء، التي تشير إلى نشاط البناء في المستقبل، إلى وتيرة 1.50 مليون. وارتفعت الطلبات المقدمة لبناء منازل مخصصة لأسرة واحدة إلى أقوى وتيرة منذ مايو 2022، كما ارتفعت أيضاً التصاريح لبناء المنازل المخصصة لأكثر من أسرة، بحسب ما أظهرت البيانات.

وتشير الزيادة في تصاريح البناء إلى أن نشاط تشييد المنازل الجديدة سيبقى في اتجاه صعودي حيث يؤدي انخفاض فوائد الرهن العقاري إلى تعزيز الطلب على المنازل. ومع استمرار إحجام أغلب مالكي المنازل عن الإنتقال لمنزل جديد، يجد المشترون معروضاً أكثر في سوق المنازل الجديدة، الأمر الذي ساعد في رفع معنويات شركات البناء هذا الشهر بأكبر قدر منذ نحو عام.

وأظهرت بيانات من جمعية مصرفيي الرهن العقاري هذا الأسبوع إن مؤشر طلبات الرهن العقاري لشراء منازل في الولايات المتحدة ارتفع مؤخراً إلى أعلى مستوى في ستة أشهر. وعندما بلغت معدلات فائد الرهن العقاري ذروتها في أكتوبر، إنهارت الطلبات إلى أدنى مستوى منذ 1995.

وستغذي بيانات المنازل المبدوء إنشائها تقديرات الاقتصاديين لتأثير بناء المنازل على الناتج المحلي الإجمالي. وسيصدر التقدير المبدئي للناتج المحلي الإجمالي في الربع الرابع من الحكومة الأسبوع القادم.

وستعطي بيانات قادمة حول مبيعات المنازل القائمة والمنازل الجديدة إشارات جديدة حول آفاق سوق الإسكان الامريكي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.