Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل القائمة بأمريكا تختتم أسوأ عام لها منذ 1995

By يناير 19, 2024 166

انخفضت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق في ديسمبر، مما يختتم أسوأ عام لسوق الإسكان منذ نحو ثلاثة عقود.

انخفضت العقود الموقعة 1% مقارنة بالشهر السابق إلى معدل سنوي 3.78 مليون وحدة، بحسب بيانات الرابطة الوطنية للوكلاء العقاريين التي صدرت يوم الجمعة. ولكامل عام 2023، انخفضت المبيعات إلى أدنى مستوى منذ 1995.

وعانى سوق الإسكان—أحد قطاعات الاقتصاد الأكثر تأثراً بأسعار الفائدة—العام الماضي حيث رفع الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الإقتراض إلى أعلى مستوى منذ أوائل العقد الأول من الألفية.

ومنذ ذلك الحين تحول صانعو السياسة نحو تخفيض أسعار الفائدة، مما قاد فوائد الرهن العقاري للانخفاض من ذروة قرب 8% في أكتوبر. لكن لازال العديد من مالكي المنازل يترددون في طرح عقاراتهم للبيع والإنتقال إلى منزل آخر حتى تنخفض أكثر الفوائد.

وقال كبير الاقتصاديين في الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين،  لورينس يون، "مبيعات الشهر الأخير يبدو أنها القاع قبل أن تتحول للارتفاع بشكل حتمي في العام الجديد". "فوائد الرهن العقاري أقل بشكل كبير منها قبل شهرين فقط، ومن المتوقع أن يظهر معروض أكبر في السوق خلال الأشهر المقبلة".

ولفت يون إلى أن النشاط يتحسن، وقد أظهرت بيانات هذا الأسبوع إن طلبات الرهن العقاري لشراء المنازل ارتفعت إلى أعلى مستوى منذ يوليو. وتحسنت أيضاً معنويات شركات البناء، الأمر الذي من المتوقع أن يساعد في تعزيز المعروض من المنازل الجديدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.