Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تكاليف العمالة الأمريكية ترتفع بأكبر قدر في عام والإنتاجية تتباطأ

By أيار 02, 2024 109

ارتفعت تكاليف العمالة الأمريكية في الربع الأول بأكبر قدر منذ عام فيما تباطأ نمو الإنتاجية، مما قد يضاف إلى المخاطر بأن يبقى التضخم مرتفعاً.

زادت تكاليف وحدة العمل أو ما تدفعه شركة للموظفين لإنتاج وحدة إنتاج بعد الأخذ في الاعتبار التغيرات في الإنتاجية، بمعدل سنوي 4.7%. ومثل ذلك قفزة ملحوظة بعد زيادات متواضعة في النصف الثاني من عام 2023.

وأظهرت بيانات من مكتب إحصاءات العمل يوم الخميس إن الإنتاجية، أو إنتاجية الموظف خارج القطاع الزراعي في الساعة، ارتفعت بمعدل سنوي 0.3% بعد زيادة معدلة بالرفع بلغت 3.5% في الفترة السابقة.

وكان متوسط توقعات الاقتصاديين يشير إلى زيادة قدرها 4% في تكاليف العمالة وزيادة بنسبة 0.5% في الإنتاجية. وتقفز عادة تكاليف العمالة في الربع الأول خلال السنوات الأخيرة إلا أنها عادة ما تتراجع في الفصول التالية.

ورغم أن أرقام الإنتاجية الفصلية تكون متقلبة ، فإن تباطؤ مستمر سيمثل عقبة أخرى أمام جهود الاحتياطي الفيدرالي للتغلب على التضخم. ومع توقعات بأن تبقى أسعار الفائدة عند أعلى مستوى في عقدين لفترة أطول، سيستمر على الأرجح استثمار الشركات في المعدات عاملاً ضعيفاً في النمو الاقتصادي الإجمالي.

وتؤكد أرقام يوم الخميس بيانات أخرى أظهرت تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول بينما زادت تكاليف التوظيف بأكبر قدر منذ عام. كنتيجة لذلك، يبقى التضخم مرتفعاً بعناد ويدعم تحول الاحتياطي الفيدرالي إلى موقف أكثر ميلاً للتشديد النقدي والذي سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول من المتوقع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.