Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا ترتفع إلى ذروتها منذ أغسطس

By أيار 09, 2024 102

ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ أغسطس، وهو ما يتماشى مع دلائل تشير إلى تباطؤ تدريجي يشهده سوق العمل.

وزادت طلبات إعانة البطالة بمقدار 22 ألف إلى 231 ألف في الأسبوع المنتهي يوم الرابع من مايو، وفقاً لبيانات وزارة العمل التي صدرت الخميس. وكان متوسط توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم 212 ألف طلباً.

فيما زاد متوسط أربعة أسابيع، الذي يساعد في تفادي التقلبات من أسبوع لآخر، إلى 215 ألف، وهو المستوى الأعلى منذ فبراير. وحتى هذا الأسبوع الأخير، كانت الطلبات الجديدة محصورة في نطاق بين 200 ألف و222 ألف خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وبينما يدفع صمود الطلب الشركات للإحجام عن تسريح عاملين، أظهر أحدث تقرير شهري للوظائف تراجعاً في وتيرة التوظيف. ومع ذلك، تفوق سوق العمل إلى حد كبير على التوقعات على مدى الأشهر ال12 الماضية وكان محركاً للاقتصاد.

ويراقب مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي عن كثب الطلب على العمالة ونمو الأجور حيث يناقشون متى ربما يكون مناسباً خفض أسعار الفائدة.

هذا وارتفعت الطلبات المستمرة، وهي مقياس لعدد الأشخاص المستمرين في الحصول على طلبات إعانة بطالة، بأكبر قدر منذ شهر إلى 1.79 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 27 أبريل.

يُذكر أنه في العقدين قبل جائحة كوفيد-19، كان متوسط طلبات إعانة البطالة الجديدة الأسبوعية حوالي 345 ألف والطلبات المستمرة حوالي 2.9 مليون.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.