Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر نشاط الخدمات الأمريكي ينكمش لأول مرة منذ 2022

By أيار 03, 2024 111

إنكمش قطاع الخدمات الأمريكي على غير المتوقع في أبريل للمرة الأولى منذ 2022 حيث هبط مؤشر يقيس نشاط الأعمال إلى أدنى مستوى في أربع سنوات وارتفع مؤشر تكاليف المدخلات.

وانخفض مؤشر معهد إدارة التوريد لنشاط الخدمات نقطتين إلى 49.4 نقطة، المستوى الأدنى منذ ديسمبر 2022. وتشير القراءات دون الخمسين نقطة إلى إنكماش، وكانت قراءة أبريل أدنى من كافة تقديرات الاقتصاديين في مسح بلومبرج.

وهبط مؤشر نشاط الأعمال—الذي يوازي مؤشر إنتاج المصانع لدى معهد إدارة التوريد—5.6 نقطة في أبريل إلى 50.9 نقطة. وهذا المستوى الأدنى منذ مايو 2020، عندما كان الاقتصاد يترنح من إغلاقات تتعلق بالوباء.

وكان المؤشر يتسارع بإطراد على مدى الأشهر الستة الماضية. وإذا إستمرت قراءات أضعف في الأشهر المقبلة، فإنها قد تثير المخاوف من تباطؤ أوسع في النمو الاقتصادي لأن قطاع الخدمات هو الجزء الأكبر من الاقتصاد.

وإنكمش مؤشر التوظيف في القطاع للشهر الثالث على التوالي. وتأتي البيانات بعد أرقام حكومية يوم الجمعة أظهرت أبطأ نمو للوظائف الأمريكية منذ ستة أشهر. وبينما يتراجع الطلب على العمالة، فإن التقارير لا تشير على الارجح إلى "ضعف غير متوقع" قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إنه يبرر استجابة من السياسة النقدية.

في نفس الوقت على جانب التضخم، ارتفع مؤشر الأسعار المدفوعة للمواد الخام والخدمات إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 59.2 نقطة. وهذا التسارع مشابه لمؤشر تكاليف مدخلات المصنعين، الذي ارتفع إلى أعلى مستوى منذ يونيو 2022.

وانخفض مؤشر الطلبات الجديدة لدى مزودي الخدمات—وهو مقياس للطلب في المستقبل—للشهر الثاني على التوالي إلى أدنى مستوى منذ نهاية 2022.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.