Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار المنتجين الأمريكية دون تغيير في سبتمبر مع تراجع أسعار البنزين

By تشرين1/أكتوير 11, 2024 58

استقر مؤشر يقيس الأسعار المدفوعة للمنتجين الأمريكيين دون تغيير في سبتمبر، متأثراً بانخفاض في اسعار البنزين، مما يدل على تقدم نحو السيطرة على التضخم.

لم يتغير مؤشر أسعار المنتجين للطلب النهائي عن شهر أغسطس بعد أن ارتفع 0.2% في الشهر السابق، بحسب تقرير مكتب إحصاءات العمل الذي صدر يوم الجمعة. وبالمقارنة مع العام السابق، ارتفع 1.8% وهي أقل زيادة منذ فبراير.

والمؤشر الأقل تقلباً الذي يفضله العديد من الاقتصاديين لاستبعاده الغذاء والطاقة والتجارة زاد 0.1%، بما يطابق أقل زيادة منذ مايو 2023 عندما استقر المؤشر دون تغيير.

وتتبع بيانات تضخم أسعار الجملة المؤشر الذي يحظى بمتابعة وثيقة لأسعار المستهلكين، الذي أظهر يوم الخميس أن التضخم ارتفع أكثر طفيفاً من المتوقع في سبتمبر، على خلفية ارتفاع تكاليف السكن والغذاء والملابس.

وسيأخذ مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي التقريرين في الاعتبار أثناء وضع خططهم لخفض أسعار الفائدة. ويحلل الاقتصاديون بيانات مؤشر أسعار المنتجين لفئات تدخل في مقياس التضخم الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي—مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي. وكانت تلك الفئات متضاربة.  

ففي حين استقرت بلا تغيير تكاليف الرعاية الطبية ورعاية المرضى في العيادات الخارجية للمستشفيات، ارتفعت بحدة أسعار تذاكر الطيران. وزادت بشكل طفيف رسوم إدارة المحافظ المالية. من المقرر أن تصدر بيانات أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر سبتمبر في وقت لاحق هذا الشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.