Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تكاليف التوظيف الأمريكية ترتفع بأسرع وتيرة منذ 2008

By تموز/يوليو 31, 2018 591

ارتفعت تكاليف التوظيف الأمريكية في الربع الثاني مقارنة بالعام السابق بأسرع وتيرة خلال دورة النمو الحالية بفعل تسارع نمو رواتب ومزايا العاملين.

وبحسب بيانات وزارة العمل الصادرة اليوم الثلاثاء، ارتفع مؤشر تكاليف التوظيف 2.8% على أساس سنوي وهي أسرع وتيرة منذ الربع الثالث لعام 2008 بعد زيادة بلغت 2.7% في الربع الأول.

وزادت الأجور والرواتب 2.8% على أساس سنوي وتلك أيضا أكبر زيادة منذ الربع الثالث لعام 2008، في حين قفزت مزايا العاملين (التي تشمل الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي)  2.9% على أساس سنوي وهي الزيادة الأكبر منذ الربع الأخير لعام 2011.

وتشير أحدث البيانات ان الشركات تقدم رواتب أفضل للعاملين وسط نقص مستمر في العمالة المؤهلة. وفي مؤشر جديد لطلب واسع النطاق على العمالة، أظهرت بيانات مؤشر تكاليف التوظيف زيادات في قطاعات التصنيع والبناء والخدمات.

ورغم ان تكاليف العمل تتزايد، إلا أنه لا توجد علامات كبيرة  أنها ستسفر عن ضغوط تضخم بالغة. ويتوقع خبراء اقتصاديون استمرار الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة بوتيرة تدريجية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.