Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي ترتفع لأعلى مستوى في نحو 18 عاما

By آب/أغسطس 28, 2018 673

ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي على غير المتوقع في أغسطس لأعلى مستوى منذ أكتوبر 2000 بحسب تقرير صدر يوم الثلاثاء عن مؤسسة كونفرنس بورد التي مقرها نيويورك والتي عزت هذه الزيادة الحادة إلى تحسن في تقييمات الاقتصاد والتوقعات.

وقفز مؤشر الثقة إلى 133.4 نقطة من 127.9 نقطة في يوليو ليفوق كافة التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين. وكان متوسط التوقعات يشير إلى انخفاض المؤشر إلى 126.6 نقطة.

وارتفع بحدة مؤشر الأوضاع الراهنة إلى 172.2 نقطة وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2000 من 166 نقطة. هذا وقفز مؤشر توقعات المستهلكين لأعلى مستوى في ستة أشهر إلى 107.6 نقطة من 102.4 نقطة.

وأظهر التقرير إن نسبة أكبر من المستطلع أرائهم يتوقعون شراء سلع باهظة التكلفة من بينها المنازل والسيارات وأجهزة منزلية رئيسية خلال ستة أشهر مما يعزز توقعات إنفاق المستهلك. وبينما قالت نسبة أقل أنها تتوقع ارتفاع التوظيف خلال الأشهر المقبلة فإن عددا أكبر من الأمريكيين كانوا متفائلين إزاء نمو الأجور.

وتتناقض هذا البيانات مع مؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك، الذي انخفض هذا الشهر لأدنى مستوى في نحو عام وسط نوايا أقل لشراء السلع الباهظة ومخاوف مستمرة بشأن التوترات التجارية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.